قال الإطفاء الإسرائيلي إن انفجار حيفا حدث في مفاعل كرمل أوليفنز بسبب الضغط العالي في الغلاف الجوي ولا يوجد خطر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت سابق عن دوي انفجار قوي في خليج حيفا قرب مصافي تكرير النفط.

«تايمز أوف إسرائيل»: ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 522 منذ ساعتين قادة الكونغرس الأميركي يتفقون على مشروع قانون للتمويل المؤقت منذ 9 ساعات

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

العالم يعجز عن لجم إسرائيل.. والمنطقة على شفا انفجار شامل

بيروت "وكالات": شنّت إسرائيل سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم، قالت إنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله اللبناني بعد ساعات من تعهد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، رغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار والتحذيرات من حرب شاملة.

وذكرت قنوات تلفزة إسرائيلية إن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله هو المستهدف في الضربة على الضاحية الجنوبية، في حين أكد مصدر مقرب من حزب الله أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله "بخير"، في حين قال مصدر آخر لرويترز إن القيادي الكبير في الجماعة هاشم صفي الدين لا يزال على قيد الحياة.

ودمّرت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ستة أبنية تماما، في هجمات تعد الاعنف على معقل حزب الله منذ الحرب التي خاضها وإسرائيل صيف 2006، حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي استخدم في القصف قنابل تزن قرابة 1000 كيلوجرام خارقة للتحصينات. وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 76 آخرون في أحدث الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، ووصفت ذلك بأنه تقدير أولي.

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم المجتمع الدولي الى "ردع" إسرائيل لوقف "حرب الإبادة" التي تشنّها على لبنان. وحذرت الأمم المتحدة اليوم من أن لبنان يمر بفترة هي الأكثر دموية منذ "جيل كامل".

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، ما يقلّص الآمال حيال إمكانية تطبيق هدنة مدتها 21 يوما دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وهاجم نتنياهو الأمم المتحدة، بينما شهدت قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة هتافات احتجاجية ومغادرة وفود دبلوماسية سبقت كلمته. بينما قال مكتبه في بيان إنه سيقطع زيارته إلى نيويورك ويعود إلى إسرائيل فورا.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في خليج حيفا شمال إسرائيل
  • صافرات الإنذار تدوي في خليج حيفا شمال إسرائيل
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي
  • انفجارات ضخمة في حيفا وتفعيل صافرات الانذار في مناطق واسعة من شمال إسرائيل
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل
  • باحث: السياسة الدولية لا تبشر بالخير في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار
  • العالم يعجز عن لجم إسرائيل.. والمنطقة على شفا انفجار شامل