السومرية نيوز – دوليات

أصدر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، بيانا، سلط فيه الضوء على الصراعات التي يواجهها طرفا الحرب التي يشهدها قطاع غزة، والحاجة إلى السلع لمنع مجاعة قادمة في القطاع، بمناسبة مرور 100 يوم على اندلاع الحرب.
وقال لازاريني: "لقد مر 100 يوم منذ بدء الحرب المدمرة، التي أسفرت عن مقتل وتهجير الناس في غزة، في أعقاب الهجمات المروعة التي نفذتها حركة حماس وجماعات أخرى ضد الناس في إسرائيل"، مضيفا "لقد مرت 100 يوم من المحنة والقلق للرهائن وعائلاتهم".



وتحدث المفوض العام عن الصعوبات التي تواجه توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث قال: "الأزمة في غزة هي كارثة من صنع الإنسان تتفاقم بسبب اللغة اللاإنسانية واستخدام الغذاء والماء والوقود كأدوات للحرب".

وذكر ان "المساعدات الإنسانية وحدها لن تكون كافية لوقف المجاعة التي تلوح في الأفق، يجب أيضا السماح بتدفق البضائع التجارية".

وأضاف لازاريني أيضا عن كيفية تأثير فصل الشتاء ونقص الموارد على ظروف سكان غزة الذين كانوا جزءا من "النزوح الجماعي" في المنطقة وأن منشآت "الأونروا" بحاجة إلى الحماية من أجل "توفير الحماية التي يبحث عنها المدنيون".

وتابع: "على الرغم من الدعوات المتكررة، ما يزال وقف إطلاق النار الإنساني غير قائم لوقف قتل الناس في غزة وتمكين التوصيل الآمن للغذاء والدواء والمياه والمأوى"، وقال إن "حلول فصل الشتاء يجعل الحياة لا تطاق، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في العراء".

وذكر المفوض العام أن هناك أكثر من 1.4 مليون شخص يفتقرون إلى الغذاء والنظافة في ملاجئ الأونروا "المكتظة وغير الصحية"، وقال لازاريني: "بالنسبة لشعب غزة، كانت المئة يوم الماضية وكأنها 100 عام... لقد حان الوقت لاستعادة قيمة الحياة البشرية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي

صربيا – أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في لقاء تلفزيوني أن الصراع بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل، الذي أصبح حتميا تقريبا من شأنه أن يجر الغرب والشرق إلى المواجهة العسكرية.

وأشار فوتشيتش على شاشة تلفزيون “برفا” إلى أن سياسة الغرب المناهضة لروسيا قد تؤدي أيضا إلى صراع عالمي.

وفي السياق ذاته، حذر الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة من أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع تنجر إليه إيران والمسلحون المتحالفون معها.

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية كتبت أن تنظيمي “كتائب الفصائل المسلحة في العراق” أعلنت استعدادها للمشاركة إلى جانب الفصائل اللبنانية في حال موافقته، على “مواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في “االفصائل المسلحة في العراق” أن هذه الفصائل المسلحة أدليا بهذا الموقف خلال اجتماع بين فصائل العراقية ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، : “لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا”.

وتابع: “نعرف أن لدى الفصائل اللبنانية أهدافا، ونحن منخرطون في دفاع قوي. نحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات. إبعاد الفصائل اللبنانية وإزالته فعليا، لن يتم عبر الاتفاقيات على الورق، سيتعين علينا فرض هذا الأمر، علينا إعادة السكان إلى منازلهم في الشمال، ونحن نعمل على ذلك”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا: تحذير من وباء عالمي فتاك.. ومرض يتسبب في تسريح عشرات الجنود بإسرائيل
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • رئيس الوزراء يلتقي المفوض الأوروبي لشئون الجوار وبطالب بتنفيذ اتفاقية الشراكة
  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • تحذير إيراني من حرب إبادة في حال شن الاحتلال عدونا شاملا على لبنان
  • تحذير إيراني من حرب إبادة حال شن الاحتلال عدونا شاملا ضد لبنان