تركيا الآن:
2024-06-29@22:35:41 GMT

ميرال اكشنار تواجه انتقادات لاذعة

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

أثارت ميرال أكشنار، رئيسة حزب الحزب الجيد، ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي في تركيا بعد أن تم الكشف عن اتصالها بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان. هذا الاتصال جاء في أعقاب خلافات بارزة بينها وبين المعارضة، مما أثار تكهنات بأنها قد تتحالف مع الرئيس أردوغان بعد الانتخابات الأخيرة.

الخبر، الذي لقي رواجًا واسعًا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، أثار موجة من الانتقادات اللاذعة تجاه أكشنار، حيث يرى الكثيرون أنها شخصية لا يمكن الاعتماد عليها بسبب تغير مواقفها المتكرر.

تتابع الأوساط السياسية في تركيا هذه التطورات عن كثب، خاصة في ظل التوترات السياسية الراهنة والمنافسة القوية بين الأحزاب الرئيسية.

يأتي هذا الاتصال في وقت استشهد 9 جنود أتراك إثر اشتباكات مع إرهابيين لدى محاولتهم التسلل إلى قاعدة تركية شمالي العراق، بمنطقة عملية “المخلب ـ القفل”، الجمعة.

والسبت، عقد في مدينة إسطنبول اجتماع أمني برئاسة الرئيس أردوغان، ومشاركة وزراء الخارجية هاكان فيدان، والداخلية علي يرلي كايا، والدفاع يشار غولر.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اردوغان تركيا الان رئيسة الحزب الجيد ميرال أكشنار

إقرأ أيضاً:

%68 من شركات المنطقة تواجه مشاكل بالشبكة مرة في الشهر على الأقل

وفقاً لاستطلاع أجرته كاسبرسكي لصانعي القرار في مجال أمن المعلومات والشبكات من 20 دولة حول العالم شهدت 59% من الشركات الموزعة جغرافياً حول العالم و68% منها بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا مشاكل شبكات تتعلق ببنيتها متعددة المواقع مرة على الأقل كل شهر. وتضمنت أكثر التحديات المذكورة شيوعاً انقطاع الشبكة، وفقدان الاتصالات، وضعف أداء الخدمات والتطبيقات. 
يوفر تقرير كاسبرسكي الأحدث، والمعنون: «إدارة الأعمال الموزعة جغرافياً: تحديات وحلول» نظرة أعمق حول تحديات أمن الشبكات التي تواجهها الشركات الموزعة جغرافياً أثناء بناء وصيانة بنيتها التحتية متعددة المواقع. كما يسلط التقرير الضوء على المشاكل المتعلقة بحماية المعلومات الشاملة لجميع مكاتبها.
وفقاً لهذا التقرير، فقد واجهت 54% من الشركات الموزعة جغرافياً في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا مشاكل شبكات تتراوح بين مرة إلى ثلاث مرات شهرياً، بينما واجهت 14% تحديات الشبكة أسبوعياً. وواجهت 29% من الشركات هذه المشاكل عدة مرات سنوياً، بينما واجهت 3% منها  هذه المشاكل أقل من مرة سنوياً أو لم تواجهها على الإطلاق.

بالنسبة للتحديات الأكثر شيوعاً، كانت أعطال الشبكة أو انقطاعاتها هي المشكلة الأكثر انتشاراً بين 56% من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد عانت 46% من الشركات من فقدان الاتصال. ومن بين مشاكل الشبكة الأخرى، واجهت 43% من الشركات ضعف أداء الخدمات والتطبيقات، بينما واجهت 38% منها عدم كفاية سعة الاتصال، وواجهت 33% منها إغلاق الشبكة كلياً أو جزئياً. 
قال مكسيم كامينسكي، مدير تطوير الأعمال بنموذج Secure Access Service Edge في كاسبرسكي: «كما نرى، واجهت المنظمات الموزعة جغرافياً مشاكل في الشبكة في كثير من الأحيان. ونظراً لأهمية البنية التحتية للشبكة للشركات الحديثة، تحمل أي مشكلة للشبكة وتكنولوجيا المعلومات مخاطر كبيرة يمكن أن تؤدي إلى خسائر مالية وسمعة سيئة. لذلك، من المهم اتخاذ تدابير في الوقت المناسب لتأمين شبكات الشركة وتطبيق الحلول التي تتيح إدارة الشبكة المركزية والآلية، مما يوفر للشركات رؤية واضحة لما يحدث في بنيتهم التحتية لتكنولوجيا المعلومات متعددة المواقع الخاصة بها.»
لتقليل احتمالية حدوث مشاكل في الشبكة، يوصي خبراء كاسبرسكي باستخدام حلول مخصصة مثل Kaspersky SD-WAN، الذي يدير شبكة الشركة بالكامل من منصة واحدة. إذ يعمل هذا المنتج على دمج قنوات الاتصال المنفصلة ووظائف الشبكة عبر الشركات، مما يسهل إنشاء شبكات موثوقة، ويتيح الاتصال بالفروع الجديدة بتجربة مباشرة دون لمس.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • بسبب كلمة "فلسطيني".. انتقادات لاذعة تطال ترامب بعد مناظرته
  • أردوغان مغازلا الأسد.. تركيا منفتحة على المبادرات لإعادة العلاقات مع سوريا
  • أردوغان: تركيا منفتحة لتطبيع العلاقات مع سوريا
  • %68 من شركات المنطقة تواجه مشاكل بالشبكة مرة في الشهر على الأقل
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان
  • أردوغان يبحث مع ميقاتي التهديدات الإسرائيلية للبنان