وقع مجلس سيدات أعمال عجمان، مذكرة تفاهم، مع جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة والخبرات في مجال ريادة الأعمال، وتنظيم مبادرات وبرامج تدريبية وورش عمل مشتركة لتطوير مهارات صاحبات الأعمال والنساء الرياديات.

وقع مذكرة التفاهم، في مجلس الصفيا بعجمان، سعادة الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، وسعادة الدكتورة شفيقة العامري رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، بحضور سعادة مريم علي المعمري الأمين العام لمجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف في عجمان، وسعادة منى صقر المطروشي، وسعادة وفاء حسن الفورة الشامسي عضوات مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان، وعبير الفرج مدير مجلس سيدات أعمال عجمان.

ونصت مذكرة التفاهم، على تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في كافة مجالات ريادة الأعمال والعمل المجتمعي وترسيخ مفاهيم الخدمة المجتمعية وأهميتها بين الأجيال الجديدة ونشر ثقافة العمل المجتمعي وتوفير فرص التدريب والتأهيل، وتنظيم فعاليات متنوعة تستهدف خدمة سيدات ورائدات الأعمال والمجتمع، وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال المحاضرات والدورات والاستشارات ونشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار لدى صاحبات الاعمال، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات في مجال العمل الاجتماعي والاقتصادي.

وأشادت الدكتورة آمنه خليفة، بجهود جمعية الإمارات لرائدات الأعمال لدعم ريادة الأعمال وبرامج العمل المجتمعي، وأكدت على أهمية التعاون المشترك ودوره في توفير الممكنات التنافسية الداعمة لتطوير مشاريع صاحبات الأعمال وتعزيز مساهمتهن الريادية.

وأوضحت أن مجلس سيدات أعمال عجمان يعتمد خلال العام الجاري 2024 مجموعة واسعة من الشراكات مع الجهات المعنية بدعم وريادة المرأة الإماراتية، بهدف تحقيق رسالة المجلس الهادفة إلى تشجيع المرأة ومساندتها للدخول إلى سوق العمل، ودعم مبادراتها واستثماراتها ومشاريعها، وتبني أفكارها وتحفيزها لخوض مجالات العمل الحر داخل الدولة وخارجها.

وقالت الدكتورة شفيقة العامري، إن مذكرة التعاون ستُمكن كلاً من المجلس والجمعية من تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المشتركة في مجالات التدريب والتأهيل وتنفيذ ورش العمل المتخصصة، كما سيسهم التعاون المشترك في توحيد الجهود لتنويع المشاركات في المعارض والفعاليات الموجهة لصاحبات ورائدات الأعمال داخل وخارج الدولة.

وأوضحت العامري، أن جمعية الإمارات لرائدات الأعمال ستسعى إلى تسويق وترويج وبيع منتجات صاحبات الأعمال من عضوات مجلس سيدات أعمال عجمان والحاصلات على رخصة بدايات عبر المنصة الالكترونية التابعة للجمعية.

وفي ختام اللقاء، تبادلت الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان مع الدكتورة شفيقة العامري رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، الدروع والهدايا التذكارية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس سیدات أعمال عجمان ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا

وقع البنك التجاري الدولي-مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر بالتعاون مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطاليةSACE، اتفاقية لدعم فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا، وذلك في إطار خطة "بيانو ماتي" الإيطالية التي تهدف إلى توسيع الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول والمؤسسات الأفريقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المُتبادل وتسهيل فرص نمو الأعمال وإنشاء برامج مُخصصة، من خلال تسهيلات ائتمانية خاصة بالتصدير، قد تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، لقطاعات ومشروعات مُحددة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلٍ من عمر الحسيني، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال بـ CIB، وميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية بـ SACE، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي تم عقده يومي29 و30يونيو الماضي.

وتؤكد تلك الشراكة على مكانة البنك التجاري الدولي الراسخة والرائدة كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وسمعته المشهود لها، وتاريخه المُمتد من الشراكات الناجحة والمُثمرة، وهو ما يُعزز توجهات الدولة لزيادة مُشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

وفي هذا السياق، عبّر عمر الحسيني، عن اعتزازه بتوقيع تلك الاتفاقية الهامة مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، موضحًا التزام البنك الراسخ بدفع النمو الاقتصادي المُستدام في مصر، حيث تُساهم هذه الاتفاقية بدورها في تعزيز تنمية الصادرات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية.

هذا وأشار إلى حرص CIB على جذب الشراكات والتعاقدات ذات الأهمية وتوجيه الاستثمارات بما يخدم الاقتصاد القومي، ذلك بالإضافة إلى نسج شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع كُبرى المؤسسات والمُنظمات الدولية الرائدة حول العالم.

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

البنك التجاري الدولي يرفع حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان