وجهت قيادات وزارة الصحة والسكان  بخفض تكاليف جلسات العلاج الطبيعي للمرضى المترددين على مستشفى بلطيم التخصصي، وذلك خلال فترة العمل المسائية.

جاء ذلك خلال تفقد عدد من قيادات وزارة الصحة لمستشفى بلطيم التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي تجريها قيادات وزارة الصحة والسكان، دوريًا على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل وتوافر الخدمات الطبية للمواطنين، وكذلك متابعة موقف المشروعات القومية الصحية، والوقوف على أي تحديات أو معوقات وحلها.

وحدات القسطرة القلبية والمخية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تفقد أقسام المستشفى والخدمات المقدمة به، في تخصصات (العظام، العلاج الطبيعي، الأسنان، الأورام، جراحة المخ والأعصاب، التغذية العلاجية، الباطنة، الجراحة، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن، الرمد، الأطفال، جراحة التجميل، الجلدية، المسالك البولية، القلب).

وتابع «عبدالغفار» تم تفقد وحدات القسطرة القلبية والمخية، بالإضافة إلى وحدة المناظير، والطب «عن بُعد»، ووحدة الكلى الصناعي، كما تفقدت القيادات قسم الرعايات المركزة، والمتوسطة، ووحدة المبتسرين.

قسم الاستقبال والطوارىء والذي يعمل بطاقة 25 سريرًا

وأشار «عبدالغفار» إلى أنه تم  تفقد قسم الاستقبال والطوارىء والذي يعمل بطاقة 25 سريرًا، مضيفا أنه التوجيه  بتزويد المستشفى بوحدة مناظير لتقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين.

وذكر «عبدالغفار» أن مستشفى بلطيم التخصصي يعمل بطاقة استيعابية 151 سريرًا، من ضمنهم 18 رعاية مركزة، و 5 أسرة رعاية متوسطة، و20 حضانة، و6 غرف عمليات، و17 عيادة خارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنف والأذن التغذية العلاجية الجولات الميدانية الخدمات الطبية الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان العلاج الطبيعي القسطرة القلبية المخ والأعصاب المسالك البولية وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 52 شهيدا و320 مصابا منذ اجتياح حي الشجاعية قبل يومين.

وتابعت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • مصرع وإصابة 37 شخصًا إثر حادث انقلاب أتوبيس بالساحل الشمالي
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك