سواليف:
2024-09-29@11:19:23 GMT

الصقيع والصفر المئوي يزوران المملكة منتصف الأسبوع

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

#سواليف

تبقى المملكة بداية الأسبوع تحت تأثير #كتلة_هوائية_باردة ورطبة، تعمل على هطول زخات متفرقة من #الأمطار أيام الأحد والإثنين في شمال و وسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية.

وتشير مخرجات الخرائط الجوية الحالية في مركز “طقس العرب”، إلى استقرار الأجواء اعتباراً من مساء وليل يوم الإثنين القادم، مع توقعات بتأثر المملكة برياح باردة وجافة ستعمل بمشيئة الله على #انخفاض ملموس في درجات #الحرارة فجر وصبيحة يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع بمشيئة الله أن تقترب درجات الحرارة الصغرى من #الصفر_المئوي في السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية مع انخفاض درجة الحرارة الملموسة إلى ما دون الصفر المئوي في عديد من المناطق، بحيث يكون الطقس بارد إلى #شديد_البرودة في بعض المناطق.

مقالات ذات صلة وفاتان وإصابات إثر حادث مروّع على طريق المطار 2024/01/14

أما يوم الثلاثاء وعلى الرغم من الارتفاع على درجات الحرارة المتوقع، إلى #الطقس سيبقى بارداً نسبياً في مختلف المناطق، كما تكون #الرياح شرقية تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة.

بينما يعود الطقس ليصبح بارداً في مختلف المناطق مع ساعات الليل، مع توقعات بتشكل #الصقيع في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الأربعاء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتلة هوائية باردة الأمطار انخفاض الحرارة الصفر المئوي شديد البرودة الطقس الرياح الصقيع

إقرأ أيضاً:

عودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع

#سواليف

تشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في “طقس العرب”، إلى بقاء المملكة في عطلة نهاية الأسبوع تحت تأثير كتلة هوائية مائلة للحرارة قليلاً، لذا يتوقع أن تبقى درجات #الحرارة يومي الجمعة و السبت أعلى من معدلاتها المعتادة بحدود درجتين مئويتين.

وقال المتنبئون الجويون، أن #الأجواء ستكون #معتدلة إلى مائلة للحرارة في عموم المناطق ومناسبة لممارسة الأنشطة الخارجية في ساعات النهار، بينما تصبح الأجواء ليلاً مائلة للبرودة وقد تحتاج ارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتفيد البيانات الحالية، أن درجات #الحرارة ستعود للانخفاض مجدداً مع بداية الأسبوع القادم لتصبح حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس 2024/09/27

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • عودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا