افتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان يوسف منتصر بقاعتي أجيال 1، 2 في رحاب مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية و حضر افتتاح المعرض عدد من الفنانين والنقاد والإعلاميين، الذين أشادوا بأعمال الفنان يوسف منتصر، مؤكدين أنها تعكس موهبة فنية كبيرة.

ضم المعرض مجموعة من اللوحات الزيتية التي تعبر عن رؤى الفنان يوسف منتصر الفنية، والتي تتميز بألوانها الزاهية وخطوطها البسيطة.

تناول الفنان في لوحاته مواضيع متنوعة، منها الطبيعة والحياة اليومية والإنسان.

وقال الدكتور وليد قانوش في كلمته خلال افتتاح المعرض: "إن الفنان يوسف منتصر كان من الفنانين المبدعين الذين تركوا بصمة واضحة في عالم الفن التشكيلي المصري. وإن هذا المعرض هو بمثابة تكريم للفنان الراحل، وتعريف الأجيال الجديدة بأعماله الفنية" لافتا أنه رغم رحيل الفنان يوسف منتصر عن عالمنا منذ عدة أشهر، إلا أن أعماله الفنية باقية تعبر عن روحه المبدعة. ففي لوحاته نجد تعبيراً صادقاً عن رؤيته للعالم، وشغفه بالحياة والجمال.

واضاف أن لوحات الفنان يوسف منتصر تتميز بألوانها الزاهية وخطوطها البسيطة، والتي تعكس أسلوبه الفني الفريد.فهو يميل إلى استخدام الألوان الأساسية، مثل الأحمر والأصفر والأزرق، مع إضافة بعض الألوان الثانوية لخلق تأثيرات فنية مميزة. كما أنه يفضل استخدام الخطوط البسيطة والواضحة، والتي تعبر عن أفكاره بوضوح.

وأشار أن الفنان يوسف منتصر تناول في لوحاته مواضيع متنوعة، منها الطبيعة والحياة اليومية والإنسان. ففي لوحاته الطبيعية نجد تعبيراً عن جمال الطبيعة وروعتها، وفي لوحاته التي تصور الحياة اليومية نجد تعبيراً عن بساطة الحياة وعفويتها، وفي لوحاته التي تصور الإنسان نجد تعبيراً عن مشاعره وأحاسيسه.

يُعد الفنان يوسف منتصر من الفنانين المبدعين الذين تركوا بصمة واضحة في عالم الفن التشكيلي المصري. وإن هذا المعرض هو بمثابة تكريم للفنان الراحل، وتعريف الأجيال الجديدة بأعماله الفنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية قطاع الفنون التشكيلية فی لوحاته

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بحضور المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت؛ ملعب خُماسي قانوني بمركز شباب ناصر بالزقازيق، بتكلفة 547.462 جنيه، موجهًا بالاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير، والمضي قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.

 أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينًا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

وشهد وزير الشباب؛ عرض فني لشعبة الفن التعبيرى للنشء  والمقدمة من فريق مركز شباب بحري والحاصل على المركز الأول بمسابقة (كنوز مصرية)، قدم من خلالها الفريق استعراض فني على أغنية (سوا سوا) الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية والذى نال استحسان الحضور.

وتفقد وزير الشباب أكاديميات الكاراتية والتى قدم من خلالها فريق الكاراتية عرض خاص باللعبة والحراكات القتالية .

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • "لشفاء الفراشة".. معرض فني عن وحشية زمن العبودية
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس
  • بحضور محافظ القاهرة.."الشهابي" يفتتح معرض أثاث دمياط
  • محافظا دمياط يفتتح معرض الأثاث فى دورته الرابعة بأرض المعارض
  • التشكيلي عادل بيومى: جمعت بين التجريدية والتعبيرية فى العمل الفنى المشارك بمعرض "شكل حلمك"
  • سفير الهند يفتتح معرض كاريكاتير عن المهاتما غاندي 1 أكتوبر (صور)
  • افتتاح حاضنة الفنون الإبداعية بكلية التربية الفنية جامعة حلوان
  • افتتاح حاضنة الفنون الإبداعية بالتربية الفنية بحلوان
  • افتتاح حاضنة الفنون الإبداعية بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان