مع احتكار المنصات الغربية للمحتوى المضاد للتوجه العربي وقمع الرأي الداعم للقضايا والحق العربي، وفي ظل الاستياء الشعبي وقد باتت الصورة الحقيقية محاصره وممنوعه من الوصول الى الشعوب والراي العام في الدول الغربية، والحديث هنا يدور عن موالاة كبرى وسائل التواصل الاجتماعي شركة ميتا واتباعها الفيس بوك وانستغرام وواتساب بالاضافة الى منصة اكس ، فقد اعلن المهندس الاردني امجد شركس عن منصة للتواصل الاجتماعي  بأسم "Tick" والتي تهدف الى ايجاد مساحة للحرية والتعبير.

المنصة العالمية الجديدة والتي تهدف للخروج من القيود التي فرضتها المنصات الأمريكية والضغوطات الاسرائيلية وغيرها على المحتوى العربي وخاصة فيما يتعلق بفلسطين، اطلقت ضمن احتفالية كبيرة اقيمت في العاصمة الاردنية عمان ورعته الاميرة نجلاء بنت عاصم على مسرح الشيخة الجليلة بنت راشد آل مكتوم في منطقة الشميساني.

حضر الفعالية عدد كبير من الوزراء والأعيان والسفارات العربية والأجنبية ومؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي وعدد كبير من المهتمين  ويؤكد مطلق المنصة انها ستخدم بشكل "كبير المحتوى العربي وتعمل على حمايته وعدم المساس بالحريات العامة وتخدم وسائل الاعلام العربي والدولي والتي ستضمن له حرية النشر، فيما ستكون خادمة وبشكل رئيسي للمحتوى الفلسطيني ونشر القضية بشكل عام خاصة بعد القيود التي فرضتها المنصات العالمية المنافسة".

يقول شركس ان "للصفحات الاعلامية النصيب الكبير ايضا في انشاء صفحاتهم وتوثيقها لتكون منصة حرة في التعبير عن الرأي الانساني الهادف اما العالم اجمع"

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي

الوضع في لبنان.. أكد فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، في حوار خاص لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك حاجة ملحة لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأضاف «السنيورة»: «الضحايا الحقيقيون للعدوان الإسرائيلي الآن من المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين.، والمواقف الأمريكية مائعة فيما يخص العدوان الإسرائيلي، لا سيما وأنها تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان».

وتابع: «يجب الإسراع في تخليص لبنان من أزمته الراهنة، ويجب أن يعود حزب الله للدولة لكن بشروطها»، مشيرًا إلى أن حزب الله تحول في السنوات الماضية إلى جيش بدلًا من جبهة مقاومة.

واستطرد رئيس وزراء لبنان الأسبق: «حزب الله نجح خلال اليومين الماضيين في التصدي للاجتياح البري الإسرائيلي».

وأوضح فؤاد السنيورة، أن أعذار إسرائيل يبررها المجتمع الدولي، وتل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله فعليًا في هذه العملية.

وتابع: «لذلك يجب أن يكون هناك موقفًا عربيًا ودوليًا ضابطًا من أجل الإسراع في وقف إطلاق النار»، معقبًا: «لبنان التزم بقرار الأمم المتحدة رقم 1701، أقر حزب الله آنذاك في 2006 بأنه سيلتزم بهذا القرار، وخلال تلك الفترة شهدت مرحلة هدوء لكن الحزب لم يلتزم بشكل صحيح ولا حتى إسرائيل».

واختتم رئيس وزراء لبنان: «هناك حاجة لكي تلتزم إسرائيل وحزب الله لهذا القرار، الذي يخلق قواعد على أساسها أن يصار إلى الالتزام بها».

اقرأ أيضاًالسفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية

السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم

إعلام لبناني: انقطاع الاتصال مع هاشم صفي الدين جراء شن غارة كثيفة على الضاحية الجنوبية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • كيفية تحقيق الربح من سناب شات
  • ليبيا تنافس مصر على موقع اكتشاف غاز ضخم.. احتياطياته 122 تريليون قدم مكعبة
  • الأزهر يطلق حفل تكريم الفائزين في الموسم الرابع لمسابقة "مئذنة الشعر العربي"
  • تنافس Apple Watch.. ساعة ذكية من فينيكس بمواصفات غير مسبوقة
  • البنك المركزي يطلق مبادرة “تكريم وتعليم” بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني
  • غوتيريش: الحرب على غزة والتي بدأت قبل عام لا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين
  • عام من حرب إسرائيل على غزة.. المحتوى الرقمي الفلسطيني يكسر القيود ويربح مساحات
  • فيما السعودية تعاقب بالسجن 10 سنوات لمن يعتدي على المعلم.. الحوثيون يسجنون1051 معلم بيومهم العالمي
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • هل تحرك منصات التواصل الصراعات الإقليمية؟ (شاهد)