رصد-أثير

أصدر معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية قرارا وزاريا رقم ٢٠٢٤/٤ بتعديل القرار الوزاري رقم ۲۰۲۲/۲۲۲ بتسمية أعضاء المجالس البلديـة للفترة الثالثـة.

وجاء في القرار بأن يحـل ناصر بن علي بن سعيد البوسعيدي محل علي بن ناصر بن عبدالله الحراصـي في عضوية المجلس البلدي لمحافظة الداخلية.

وبحسب نظام المجالس البلدية الصادر بمرسوم سلطاني رقم ١٢٦/ ٢٠٢٠ وتعديلاته، فإن المجالس البلدية تتكون من ثلاثة أنواع من الأعضاء:

–  الأول المنتخب وهم الذين تم الإعلان عن أسمائهم بتاريخ 25 ديسمبر

-الثاني الأعضاء المعينون من ذوي الكفاءة والرأي من أبناء المحافظة، يختارهما الوزير بناء على ترشيح المحافظ، وهم الذين أصدر فيهم معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية قرارا وزاريا رقم 2022/222 بتسمية أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة.

ويتكون الأعضاء المعينون من قادة شرطة المحافظات، ومديري عموم من وزارات التراث والسياحة، والتجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والإسكان والتخطيط العمراني، والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التنمية الاجتماعية في محافظة مسقط وفي المحافظات، ومديري دوائر في الجهات التي لا يوجد بها تقسيم إداري بمستوى مديرية عامة في نطاق المحافظة.
.ووفقا للقرار رقم  الوزاري رقم ٢٠٢٢/٢٢٢ بتسمية أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة فقد جاء  علي بن ناصر بن عبدالله الحراصـي  عضوًا ضمن تشكيلة أعضاء المجلس البلدي لمحافظة الداخلية بجانب ٢٦ عضوًا ورئيسًا للمجلس.

وكانت “أثير” قد نشرت عن المعينون وفقاً لآلية الكفاءة والرأي:

https://ath.re/3WED2jc

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: المجالس البلدیة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات بعابدين

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح عابدين، تجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات المحلية لعملات أجنبية، حيث استدرج المتهمون المجنى عليهم، واتفقوا على التقابل معهم فى منطقة وسط البلد لتغير العملات وتم سرقتهم.

 

وأسفرت جهود الشرطة عن ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة عابدين، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، وأقروا بارتكابهم عدد 4 وقائع سرقة "بذات الأسلوب"، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائهم "سيئ النية" (3 أشخاص) تم ضبطهم.

 

 







مقالات مشابهة

  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • هنو يبحث مع أعضاء "الأعلى للثقافة" سبل مواكبة التطورات التكنولوجية
  • التومي: أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد
  • تجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات بعابدين
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • التومي: غالبية أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد
  • هيئة التخصصات الصحية تعقد لقاء المجالس المهنية وتناقش دورها الجديد
  • قلعة السراغنة .. أغلبية المجلس الجماعي أولاد خلوف توقع عريضة تطالب برحيل الرئيس
  • قياديون في “التغيير” يتحدثون عن “انقلاب” داخلي
  • مطالب ليبية بتسمية مبعوث أممي جديد وتحذير من انفجار داخلي