البوابة نيوز:
2024-10-01@23:37:50 GMT

موزمبيق وش السعد على الفراعنة

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

يفتتح المنتخب المصري لكرة القدم، مشواره في كأس الأمم الأفريقية، بمواجهة مثيرة ومعتادة أمام نظيره موزمبيق، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من البطولة، التي تنطلق اليوم في كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

تاريخ مواجهات مصر وموزمبيق البداية مبشرة للفراعنة وكانت البداية في عام 1986 في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ15، بدور المجموعات وفاز وقتها الفراعنة بهدفين دون رد.

ثم تجدد اللقاء في عام 1998 في إطار منافسات بطولة أمم أفريقيا 1998، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، وحسم منتخب مصر المباراة بثنائية نظيفة أحرزها المهاجم المخضرم حسام حسن.

ثم المواجهة الثالثة كانت في إطار منافسات بطولة كأس أمم 2010، بدور المجموعات أيضًا لكن ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، وحسم الفراعنة اللقاء بهدفين دون رد من توقيع داريو كان بالخطأ في مرماه والمهاجم محمد ناجي جدو.

 وفي المواجهة الرابعة التقى المنتخبان في إطار تصفيات كأس العالم 2014، وفاز الفراعنة بمباراة الجولة الأولى من المجموعة ج بهدفين دون مقابل بأقدام المدافع محمود فتح الله والمهاجم محمد زيدان.

أما في مباراة الإياب فانتصر الفراعنة بهدف دون رد أحرزه النجم المصري محمد صلاح على ملعب ماشافا بدولة موزمبيق.

منتخب مصر يحل في المرتبة الثانية كأعلى قيمة تسويقية في المجموعة الثانية والتي تبلغ 131.41 مليون يورو، أما منتخب موزمبيق الأقل فتبلغ قيمته  3.95 ملايين يورو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موزمبيق اتحاد الكرة منتخب مصر فی إطار

إقرأ أيضاً:

عائشة بن أحمد تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها

شاركت الفنانة عائشة بن أحمد جمهورها ومتابعيها عبر حسابها الشخصي علي موقع إنستجرام، صورة جديدة لها إطلالة صيفية من أحدث ظهور. 

أحدث ظهور لـ عائشة بن أحمد

وظهرت عائشة بن أحمد في الصور برافقة كلبها، وظهر بجوارها في إحدي الصور فتاة ذات ملامح بسيطه وبشرة سمراء مع ضحكه جذابة، وكانت عائشة مرتدية فستانا قصيرا باللون الأسود، ووضعت لمسات رقيقة وناعمة من المكياج، وتركت شعرها الذهبي الطويل منسدلا بين كتفيها وفوقه قبعة من اللون  البني الفاتح. 

اخر اعمال عائشة بن أحمد

وكان اخر اعمال عائشة بن أحمد هي مسرحية "عملوها إزاي" التي تشارك بها في فعاليات مهرجان العلمين، وذلك بدورته الثانية أمام الفنان كريم محمود عبد العزيز، تدور في إطار كوميدي أثناء تحقيق أشهر محقق في حل أصعب ألغاز الجرائم ومعه مساعده عن جريمة حدثت في لوكيشن تصوير نجم شهير لتدور بينهم مجموعة من الأحداث الكوميدية، وهي من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، عائشة بن أحمد، سليمان عيد، حمدي المرغني ومحمد أسامة (أوس أوس).

وايضا شاركت عائشة بن أحمد في فيلم «ريتسا»، من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم ومن ضمن تلك النجوم محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، أمير المصري، كارولين عزمي، وتدور قصة فيلم ريتسا في إطار من الرومانسية حول ثلاث قصص من الحب في أزمنة وأماكن مختلفة وتسيطر عليهم طابع الدراما والغموض ولكن في النهاية يكون هناك رابط يدمج الثلاث قصص مع بعضهم.

كما شاركت في مسلسل “دون سابق إنذار”، من بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، إسلام حافظ، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، حنان سليمان، وعدد آخر من الفنانين، والعمل قصة ومعالجة درامية ألمى كفارنة وسيناريو وحوار كلًا من عمار صبرى وسمر طاهر وكريم الدليل، وإخراج هانى خليفة وإنتاج شركة blue bee للمنتج محمد مشيش، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول قصة طفل تكتشف والدته بمحض الصدفة إصابته بمرض السرطان لتبدأ رحلتها معه في العلاج، والصراعات التي تشهدها مع والده، إذ تنشأ العديد من الخلافات بينهما في إطار تشويقي.

مقالات مشابهة

  • أهداف بالجملة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • عائشة بن أحمد تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها
  • موقف كانتي من المشاركة ضد الأخدود
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • بوتافوجو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • بوتافوغو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025