السومرية العراقية:
2024-07-06@08:57:48 GMT

قتيلان في انفجار بمصنع جنوب شرق طهران

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

قتيلان في انفجار بمصنع جنوب شرق طهران

السومرية نيوز – دوليات

كشفت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) عن مقتل اثنين في حريق ناجم عن انفجار في مصنع في مدينة إيفانكي الصناعية بالقرب من جرمسار (جنوب شرق طهران) فجر اليوم الأحد. وقال حسن ميزاخوري، رئيس إدارة الإطفاء بمدينة إيفانكي الصناعية، للوكالة إن الانفجار والحريق وقعا في مصنع للغراء وتم إبلاغ محطة الإطفاء بالحادث قبل الساعة الخامسة صباحا.



وبحسب مسؤول الإطفاء هذا، فقد استغرقت السيطرة على الحريق أكثر من ساعتين وتم انتشال جثتين من تحت الأنقاض بعد الانفجار.

وأشار إلى أن الانفجار تسبب في نشوب حريق في وحدة إنتاج الكيماويات، وقال إن سبب الحادث قيد التحقيق ولا يمكن التكهن بالسبب في الوقت الحالي.

وأضافت وسائل الإعلام الإيرانية أن هناك 3 إصابات في هذا الحادث.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين


أدى انفجار في مصنع " جينرال دايناميكس" للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس الأمريكية إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"

وكتبت الوكالة نقلا عن مسؤولي المصنع: "أصيب شخصان على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء الموافق الـ3 يوليو، بعد حادث مع "الألعاب النارية" في منشأة دفاعية في أركنساس".

وبحسب الوكالة فقد وقع الحادث في مدينة كامدن بولاية أركنساس في شركة جنرال دايناميكس للمعدات والأنظمة التكتيكية. وتم نقل ضحيتين إلى المستشفى ولم يتم تحديد خطورة الإصابة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الانفجار وقع على بعد نحو 86 ميلا (138 كلم) جنوب ليتل روك ووصفت الشركة الحادث في البداية بأنه "حادث يتعلق بألعاب نارية"، لكنها أكدت لاحقا أنه كان انفجارا.

وأضاف ذات المتحدث: "نحن نعمل مع المستجيبين الأوائل ويمكننا تأكيد أن الحادث أدى إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد شخص واحد، ونتعاون بشكل كامل مع السلطات أثناء إجراء تحقيقاتها."

ولم يقدم البيان تفاصيل عن حجم الإصابات، فيما قالت إدارة الطوارئ بالولاية إنها تراقب الوضع ومستعدة للمساعدة لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية.

وقالت ديان إيزاكس، مديرة الطوارئ بالمستشفى، إن أحد المصابين عولج في غرفة الطوارئ بمركز مقاطعة أواتشيتا الطبي، وحالته مستقرة، مضيفة أن آخر تم نقله جوا إلى خارج الولاية بطائرة هليكوبتر.

يذكر أن جنرال ديناميكس هي شركة طيران ودفاع عالمية، ويضم مصنع مدينة كامدن أكثر من 880 ألف قدم مربعة من مساحة التصنيع والتخزين، ويدعم البرامج العسكرية مثل صواريخ هيلفاير وغافلين وذخائر الهاون المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 عمال بحروق نتيجة انفجار فرن بمنشأة لصهر المعادن بمدينة حسياء الصناعية
  • نشوب حريق بمصنع في "صناعية سمائل".. وعمليات الإطفاء مستمرة
  • اندلاع حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • اندلاع حريق داخل مصنع بوابات فى مدينة 6 أكتوبر
  • اندلاع حريق كبير في القدس المحتلة وإجلاء بعض السكان
  • انفجار ضخم في مصنع للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس ومصابين .. فيديو
  • انفجار ضخم يهز أكبر مصنع أسلحة في الولايات المتحدة.. فيديو
  • انفجار مصنع للأسلحة بالولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين