بغداد اليوم - متابعة

أدت عاصفة ثلجية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات في أجزاء من الغرب الأوسط الأمريكي وشمال غرب المحيط الهادي يوم السبت، مع توقعات بتعرض ولايات عديدة لحالة من الشلل جراء تراكم الجليد.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن العاصفة ستجلب ثلوجا كثيفة ورياحا عاتية وعواصف إلى الغرب الأوسط، مع توقع وصول درجات الحرارة إلى مستوى خطير من التجمد عبر جبال الروكي والسهول.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، إن العواصف لا تزال تتسبب في إلغاء وتأخير الرحلات الجوية. وأرجأت شركات الطيران أكثر من 7600 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الجمعة، وشمل ذلك الطائرات التي مُنعت من الإقلاع في مطار أوهير الدولي في شيكاجو بسبب الرياح والتساقط الشديد للثلوج.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيجان، وفقا لبيانات من موقع يتتبع ويسجل ويجمع البيانات عن انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة. كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 200 ألف مشترك آخر في ولايتي أوريجون وويسكونسن.

وفي ولاية أيوا، ألغى المرشحون المتنافسون على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة بعض الفعاليات قبل انعقاد المؤتمرات الحزبية بالولاية يوم الاثنين، في مستهل سباق‭‭ ‬‬بالولايات تختار خلاله الأحزاب مرشحيها لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر تشرين الثاني.



المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سقط منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في فخ الهزيمة أمام بنما بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة على ملعب مرسيدس بنز أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، حيث بدأت المباراة بإثارة مبكرة، حيث دخل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بقوة هجومية بمحاولة على المرمى في الدقيقة الخامسة، حينما ارتطمت كرة كريس ريتشاردز بالعارضة.

مباراة أمريكا ضد بنما 

وفي الدقيقة الثامنة، سجل المنتخب الأمريكي هدفًا عن طريق وستون مكيني، ألغاه حكم اللقاء.

وشهد الشوط الأول حالة طرد في صفوف منتخب أمريكا، إذ تلقى تيموثي وياه البطاقة الحمراء في الدقيقة 18، ليكمل رفاقه المباراة بنقص عددي.

وبالرغم من حالة الطرد، سجل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية هدف التقدم في الدقيقة 22 بواسطة فولارين بالوجان بتمريرة من أنتوني روبنسون.

ولم يمر الوقت كثيرًا، ليحرز منتخب بنما هدف التعادل في الدقيقة 26 عن طريق سيزار بلاكمان.

وفي الشوط الثاني، استغل منتخب بنما حالة الطرد في صفوف المنافس، واستحوذ على الكرة ولكن دون جدوى حتى الدقيقة 83، التي شهدت تسجيل هدف الفوز عن طريق خوسيه فاخاردو.

وبعد مرور 5 دقائق، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أدالبرتو كاراسكيلا لاعب منتخب بنما، قبل أن تنطلق صافرة النهاية بخسارة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 1-2.

كوبا أمريكا 2024

وبتلك النتيجة، تجمد رصيد منتخب الولايات المتحدة عند 3 نقاط، يحتل بها المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كوبا أمريكا 2024، بينما رفع منتخب بنما رصيده إلى 3 نقاط أيضًا ولكن يتواجد في المرتبة الثالثة.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • حرب وشيكة تلوح في الأفق.. الولايات المتحدة تستعد لإجلاء الآلاف من مواطنيها من هذه الدولة العربية
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • أمريكا تعلق على محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • ميسي ينضم لقائمة منتقدي أرضية كوبا أمريكا
  • تنقطع 12ساعة يوميا.. دراسات تكشف تفاصيل أزمة الكهرباء في روسيا
  • دراسات توضح أسباب أزمة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على العالم.. بينها روسيا وأمريكا