بغداد اليوم _ رياضة 

سيواجه برشلونة، الذي يعاني من أدائه غير المنتظم، ريال مدريد الذي يلعب كبطل في نهائي كأس السوبر الإسباني في السعودية، الأحد.

وكان فوز برشلونة 2-0 على أوساسونا في الدور قبل النهائي يوم الخميس هي المرة الأولى التي يفوز فيها بفارق أكثر من هدف واحد منذ سبتمبر، بعد سلسلة من 20 مباراة متتالية دون فوز مريح لفريق تشافي هيرنانديز.

وقال تشافي، الذي لعب 42 مباراة ضد مدريد كلاعب خط وسط برشلونة، يوم السبت. "ريال مدريد في حالة أفضل قليلا منا، يجب أن أكون صادقا. لكن عندما تبدأ الكرة في الملعب تكون النتيجة 50-50".

وخسر ريال مدريد مرة واحدة فقط في 27 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم. وثأر متصدر الدوري الإسباني للهزيمة الوحيدة أمام أتليتيكو مدريد بفوزه عليه 5-3 في الوقت الإضافي في الدور قبل النهائي لكأس السوبر يوم الأربعاء.

وتفوق برشلونة على ريال مدريد قبل عام في الرياض في نفس النهائي ليفوز بأول لقب له تحت قيادة تشافي، والأول منذ الخروج المؤلم لليونيل ميسي في 2021.

وقاد لاعب خط الوسط غافي بايز برشلونة بتسجيله الهدف الافتتاحي وصنع أهداف روبرت ليفاندوفسكي وبيدري غونزاليس. ثم فاز برشلونة بالدوري الإسباني بعد أربعة أشهر.

سيتعين على برشلونة إيجاد طريقة للتغلب على مدريد بدون غافي هذه المرة، إذ يعاني من تمزق الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى منذ نوفمبر أثناء اللعب مع منتخب إسبانيا.

وكان غافي أيضا أفضل لاعب في فريقه في المرة الأخيرة التي واجه فيها ريال مدريد في أكتوبر عندما سجل غود بيلينغهام هدفين متأخرين ليقود ريال مدريد للفوز 2-1 في الدوري المحلي.

ورفض تشافي الكشف في المؤتمر الصحفي قبل المباراة عما إذا كان سيحصن خط وسطه بأربعة لاعبين أو سيختار هجوما من ثلاثة لاعبين كما فعل أمام أوساسونا. وقد تدفعه إصابة الجناح رافينها إلى اللعب بلاعب إضافي في خط الوسط، وربما يبدأ بيدري بعد أن دخل كبديل في الدور قبل النهائي.

وسيكون جواو فيليكس وفيران توريس والمراهق لامين يامال متاحين لمرافقة ليفاندوفسكي في خط الهجوم.

وقال تشافي: "بغض النظر عما إذا كنا نلعب بثلاثة أو أربعة أو خمسة لاعبي خط وسط، فإن الفكرة لن تتغير". وأضاف "نريد تمرير الكرة في تشكيلات مثلثة، وإنشاء ميزة عددية، والحصول على الكرة. هذه هي الخطة التي استخدمناها منذ أن بدأها (يوهان) كرويف (في أواخر ثمانينيات القرن العشرين)".

وسيكون السؤال الرئيسي لمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي هو ما إذا كان سيدخل لوكا مودريتش (38 عاما) أساسيا للمرة الثانية على التوالي أم يتركه كبديل في الشوط الثاني كما فعل في معظم فترات الموسم.

وقد يحل توني كروس مكانه، بينما من المرجح أن يكون هجوم ريال مدريد مرة أخرى للثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور وروديرغو.

وظهر نظام "الفاينال فور" المجدد لكأس السوبر لأول مرة في  السعودية في عام 2020 في أول صفقة مربحة متعددة السنوات للأندية والاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقد تعرضت المسابقة لانتقادات شديدة من قبل جماعات نسائية وجماعات حقوق الإنسان بزعم أنها تساعد نظاما استبداديا على تنظيف صورته.

وتأهل برشلونة لكأس السوبر بصفته بطل الدوري الإسباني، ومدريد بصفته بطل كأس الملك.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية

نشر موقع "فوتبول فار" توقعات الذكاء الاصطناعي حول حظوظ اللاعبين المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية للموسم الرياضي 2023-2024 بعدما أن بلغت مسابقتي كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا الدور قبل النهائي.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" أن موعد حفل الكرة الذهبية 2024، سيكون يوم الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وستُقام مراسم الحفل في مسرح "دو شاتليه" في باريس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغربlist 2 of 2تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيلend of list

كما كشفت المجلة المانحة لجائزة الكرة الذهبية أن الإعلان الرسمي عن المرشحين للجائزة سيكون اعتبارًا من يوم الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024.

وفاز البرغوث الأرجنتيني بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته عام 2023، ليحتل صدارة المتوجين بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، في حين يحتل رونالدو المركز الثاني بـ5 كرات فقط.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني ما جعل عددا من لاعبيه ضمن المرشحين للجائزة الكبيرة.

Top 5 favorites to win Ballon D’or 2024 based on the odds at bet 365 pic.twitter.com/dYxYvEI4cY

— Mason Jnr. (@BraKay_A) July 8, 2024

وتراجعت حظوظ النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور المنافسة على الكرة الذهبية بعد فشله في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق لقب بطولة كوبا أميركا، بعدما وجد مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني نفسه خارج المسابقة القارية، عقب الهزيمة بركلات الترجيح في المواجهة، التي غاب عنها بسبب الإيقاف، أمام منتخب أوروغواي (4- 2)، ضمن منافسات ربع النهائي.

في المقابل أبقى زميله الإنجليزي على حظوظه في الظفر بالجائزة بعد أن بلغ منتخب إنجلترا الدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا.

فيما يلي توقعات الذكاء الاصطناعي  بخصوص حظوظ  لاعبي ريال مدريد في الظفر بالكرة الذهبية.

1- البرازيلي فينيسيوس جونيور: 48 %

View this post on Instagram

A post shared by Vinicius Junior (@vinicius_junior_xtra)

2- الإنجليزي جود بيلينغهام: 30 %

View this post on Instagram

A post shared by Jude Bellingham (@judebellingham)

3- الفرنسي كيليان مبابي: 6%

View this post on Instagram

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

4- الألماني توني كروس: 5 %

View this post on Instagram

A post shared by Toni Kroos (@toni.kr8s)

-الإسباني داني كارفاخال: 5 %

View this post on Instagram

A post shared by Daniel Carvajal (@dani.carvajal.2)

مقالات مشابهة

  • تشكيل هولندا الرسمي أمام إنجلترا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • الجدية شعاره.. من هو روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟
  • دي لا فوينتي يحسم موقف خيسوس نافاس من المشاركة في نهائي اليورو
  • بطولات وألقاب ريال مدريد الإسباني عبر تاريخه
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية
  • لاعب ليل على "رادار" ريا مدريد
  • ميركاتو 2024.. ريال مدريد يقترب من ضم صفقة جديدة
  • ميركاتو 2024.. مفاوضات متقدمة بين ريال مدريد وليل للتعاقد مع ليني يورو
  • الاتحاد يسعى لضم الحارس كيبا
  • إصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق»