توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة ونشاط في رياح السطحية على في عدة مناطق.
وقال التقرير إن الحالة الجوية تشمل أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم والرياض تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.


أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. سماء غائمة وأمطار على أجزاء من المناطقبرودة وأمطار.. خبراء الارصاد الجوية يتوقعون طقس المملكة خلال الـ 24 ساعة القادمةالحرارة تنخفض لـ 7 مئوية.. طقس الرياض في أسبوعحالة البحر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة بأتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين بأتجاه مضيق باب المندب.
وأوضح أن حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج بأتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الحالة الجوية المركز الوطني للأرصاد غائم طقس المملكة کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
ولا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أخبار متعلقة ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيدالدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

"#الدفاع_المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول #الأمطار
للتفاصيل | https://t.co/e6khdo7ALG#حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/1mVDboO9JF— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024

حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقية
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • إعصار «كراثون» يثير القلق.. تحذيرات من فيضانات مدمرة ورياح في الفلبين وتايوان