بعد مرور أيام من الزلزال المدمر الذي تعرضت له بلدة واجيما بمحافظة إيشيكاوا في اليابان، والذي تسبب في حدوث أضرارا جسيمة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسحابة بيضاء ذات شكل غريب في مدينة يابانية تسببت في حالة من الرعب والذعر بين سكان المدينة، ما أثار تساؤلا.. هل يدل ذلك على أن اليابان تتعرض لحدوث زلزال جديد وفقا لما نشرته قناة «روسيا اليوم».

وخلال مقطع الفيديو ظهرت السحابة الدائرية بلون أبيض متوهج، نتيجة بعض الغازات التي تكون منبعثة من الزلازل القوية، مثل الميثان والرادون، وتسبب هذه الغازات تغيرات بدرجة حرارة الغلاف الجوي والرطوبة، وفقا لما ذكره الخبراء خلال صحيفة الخليج.

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان.. نشطاء تداولوا مقطع فيديو لسحابة ذات شكل غريب تشكلت في سماء مدينة توياما اليابانية.#اليابان #زلزال #سحابة #غريبة #فيديو pic.twitter.com/FcWMEnwTUA

— RTARABIC (@RTarabic) January 13, 2024 سبب تكون السحابة البيضاء

أدت الحركة الأرضية الكبيرة إلى إطلاق غازات محاصرة مثل هيدرات الميثان، والتي تكونت في الغلاف الجوي بكميات كبيرة، ما أدى إلى تكوين السحابة البيضاء التي شهدتها المدينة اليابانية، خاصة عندما يحدث زلزال بقوة كبيرة.

زلزال اليابان

وكان زلزال اليابان قد سبب أضرارا عديدة بعد حدوثه، حيث تحولت المباني إلى ركام، ودفع سكان بعض المناطق الساحلية للهروب إلى مناطق مرتفعة لتجنب الأضرار التي سببها الزلزال المدمر بمنازلهم، فيما ضربت أمواج تسونامي الساحل الغربي لليابان وحينها أطلقت السلطات تحذيرات من حدوث موجات تسونامي، التي كان من المحتمل أن تمتد إلى الأراضى الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال اليابان اليابان زلزال

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو

أعلنت هيئة الأرصاد اليابانية أن زلزالًا بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظة تشيبا، شرق العاصمة اليابانية، وشعر به سكان الأحياء الـ23 في طوكيو، اليوم الخميس، ولكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي".
وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الزلزال وقع نحو الساعة الثانية عشرة واثنتا عشرة دقيقة بالتوقيت المحلي، وبلغت قوته 4 على مقياس قوة النشاط الزلزالي وأقصاه 7 في مدينتي كاتسورا وإيسومي في تشيبا.
أخبار متعلقة فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبينائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكيةوأضافت هيئة الأرصاد أن مركز الزلزال كان قبالة الساحل الشرقي لمحافظة تشيبا على عمق نحو 60 كيلومترا.

مقالات مشابهة

  • شمس الكويتية تثير الجدل بعد مطالبتها جمهورها بالبحث لها عن «عريس» .. ما القصة؟
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت