شفق نيوز:
2024-09-30@10:10:30 GMT

انخفاض صادرات العراق النفطية الى امريكا

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

انخفاض صادرات العراق النفطية الى امريكا

شفق نيوز/ أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، انخفاض صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر جدول للإدارة، اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، أن "متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من 8 دول رئيسية بلغت  5.409 ملايين برميل يوميا، منخفضة بمقدار 500 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

909 ملايين برميل يوميا".

وأضاف أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 192 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 47 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والتي بلغت معدل 239 ألف برميل يوميا".

وأوضح الجدول أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3,557 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 522 مليون برميل يومياً، فيما بلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمعدل 474 ألف برميل يومياً، ومن ثم برازيل بمعدل 249 ألف برميل يومياً".

ووفقاً للإدارة، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من كولومبيا بمعدل 220 الف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 165 ألف برميل يوميا، ومن الإكوادور بمعدل 30 ألف برميل يوميا، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا ومن ليبيا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي النفط العراقي الطاقة الامريكية ألف برمیل یومیا الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استطاع الذهب أن ينهي تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي ويسجل مستوى تاريخي جديد، وذلك على الرغم من تراجعه خلال تداولات يوم الجمعة بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت موافقة للتوقعات.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.4% ليغلق السعر عند المستوى 2658 دولار للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة بينما كان سعر افتتاح الأسبوع عند 2621 دولار للأونصة.

منذ بداية شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب العالمي بنسبة 6.2% ليتحرك في الاتجاه الصحيح لتحقيق أفضل أداء لربع سنوي منذ عام 2016، بينما منذ بداية العام ارتفع سعر الذهب بنسبة 29% وهو أفضل أداء سنوي منذ عام 2010، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

كان قرار البنك الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هو الحافز الأساسي وراء سلسلة المستويات التاريخية التي كان الذهب يسجلها بشكل شبه يومي، وتغير السياسة النقدية للبنك الفيدرالي لتدعم النمو وقطاع العمالة على حساب التضخم، ونيته الاستمرار في عمليات خفض الفائدة كان السبب الرئيسي الذي دفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية إلى التراجع، وهو الأمر الذي كان له تأثير إيجابي كبير على الذهب لأنه قلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لممتلكيه، أيضًا بدأت رؤوس الأموال في الخروج من أسواق السندات الأمريكية بسبب توقعات المزيد من خفض الفائدة خلال الفترة القادمة، وفي المقابل انتقل جزء كبير من هذه السيولة إلى أسواق الذهب، ليعمل هذا على مزيد من الارتفاع في أسعار المعدن النفيس.

التوقعات تشير إلى أن البنك الفيدرالي في طريقه إلى المزيد من عمليات الخفض في أسعار الفائدة خلال الـ 12 شهر القادمة، وتضع الأسواق احتمال بنسبة 50% أن يقوم البنك بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعه القادم في نوفمبر، كما أنه من المتوقع أن نشهد المزيد من الإقبال على صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب خلال الفترة القادمة بسبب حركة تنقل رؤوس الأموال بسبب تغير سياسة الفيدرالي.

يذكر أنه وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي الأخيرة فإن صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في أمريكا الشمالية سجلت تدفقات نقدية داخلة بمقدار 8.1 طن من الذهب خلال الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر. 

مقالات مشابهة

  • الفصائل تشكك بانسحاب امريكا من العراق وتطالب بإدارج 3 نقاط في الاتفاقية الجديدة
  • صادرات النفط العراقية لأمريكا: هل هي مؤشر على استقرار أم توتر؟
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • 8% نموًا بقيمة الصادرات العُمانية غير النفطية بالنصف الأول
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال ألقى 3500 صاروخ الأسبوع الماضي على لبنان
  • توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب
  • 1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع
  • صادرات تركيا تتجاوز 22 مليار دولار الشهر الماضي