ألقت الشرطة الاسكتلندية القبض على امرأة تبلغ من العمر 70 عاما، السبت، بعد أن صدمت عددا من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، وفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية.

وتجمع مئات المتظاهرين في شارع "ذا ماوند" و"نورث بانك" في العاصمة أدنبره، وذلك عند الساعة الثانية بعد الظهر، حيث دعوا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قبل السير نحو بوت هاوس.

وحاولت السيدة التي لم يتم الكشف عن هويتها، شق طريقها بسيارتها أثناء التظاهرة، لتصطدم بعدد منهم، مما أسفر عن وقوع إصابات طفيفة.

وقال متحدث باسم شرطة اسكتلندا: "في حوالي الساعة 2.30 ظهرا يوم السبت 13 يناير 2024، علمنا بحادث سير وقع بين سيارة وعدد صغير من المشاة في ماونت بليس إدنبرة".

وأضاف: "تلقى الضباط تقارير عن إصابات طفيفة لدى المارة، لكن لم تكن هناك حاجة إلى رعاية طبية"، موضحا: "تم القبض على امرأة تبلغ من العمر 70 عاما ووجهت لها تهم تتعلق بجريمة قيادة سيارة. سيتم إرسال تقرير إلى النيابة".

يأتي ذلك بالتزامن مع تظاهر آلاف المؤيدين للفلسطينيين في لندن وواشنطن ومدن أخرى، السبت، في إطار ما أطلق عليه "يوم التحرك العالمي" للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ورفضا للدعم الأميركي والبريطاني لإسرائيل.

وأدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ بدء الحرب إلى مقتل 23843 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكانت الحرب قد اندلعت في 7 أكتوبر الماضي، عندما شنت حماس هجوما على إسرائيل، أدى إلى مقتل نحو 1140 شخصا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال

يستمر القصف الإسرائيلي على غزة لليوم 362 مخلفا عشرات آلاف القتلى والجرحى، وسط تحذيرات من تل أبيب للنازحين من العودة إلى الشمال.

في السياق، قتل40 فلسطينياً وأصيب العشرات فجر اليوم، جراء قصف إسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن “الطواقم الطبية انتشلت جثامين 40 شهيداً غالبيتهم من الأطفال والنساء وأنقذت عشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي لجيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس وخاصة أحياء معن وقيزان النجار والمنارة”.

وقصفت اسرائيل، في وقت سابق اليوم، “مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 9 فلسطينيين وإصابة أكثر من 20 آخرين، كما قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع.

إلى ذلك، أصدرت إسرائيل تحذيرا للنازحين في قطاع غزة بعدم التحرك نحو شمال القطاع.

وجاء في التحذير الإسرائيلي “أنه يحظر على النازحين جنوب قطاع غزة من تخطي نتساريم باتجاه مدينة غزة أو شمالها.”

هذا وأسفرت الغارات الإسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في مدينة غزة ووسط القطاع وجنوبه الليلة الماضية، عن وقوع ما لا يقل عن 60 قتيلا وعشرات الجرحى، ليرتفع عدد القتلى منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 41.638  قتيلا و96.460  جريحاً أغلبهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • بعد مقتل 8 جنود إسرائيليين.. هل سينجح حزب الله في صد الهجوم البري؟
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال
  • تقارير.. مقتل 30 فلسطينيا بضربة إسرائيلية لمدرسة في غزة
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند
  • شاهد بالصورة.. الناشطة السودانية الشهيرة في العمل الطوعي سوهندا عبد الوهاب تعبر جسر الحلفايا بسيارتها وتبعث التفاؤل والطمأنينة في نفوس المواطنين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة