الرياض- العُمانية

قام معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين .

والتقى معاليه خلال الزيارة بمعالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، ومعالي بندر بن إبراهيم بن عبدالله الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، ومعالي فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، ومعالي المهندس سهيل بن محمد أبانمي محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ومعالي محمد بن عبدالعزيز العبدالجبار رئيس الهيئة العامة للتجارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية.

وشهد اللقاء مناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجالات التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وتسهيل الصعوبات التي تواجه التجارة بينهما، وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وذلك استكمالًا لجهود البلدين نحو تعزيز التبادل التجاري بشكل مستمر وإيجاد شراكات اقتصادية استراتيجية في مختلف المجالات، وتعزيز الصادرات العمانية إلى المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء صاحب السّمو السّيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية وعددٌ من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين

 

 

 

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أثناء لقاءه مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

 

 واستعرض الدكتور بدر عبد العاطي، خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية.

 

 وقد استمع  وزير الخارجية والهجرة، في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن  وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

 

وفي زيارة رسمية قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ١٥ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين