عربي21:
2024-07-05@23:46:31 GMT

بلينكن: لا أساس للإبادة الجماعية!!

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

تنطبق على تعزية بلينكن للمجالِد الجبار وائل الدحدوح مقولة: «يسطو مع الذئب ويلطم مع الراعي»، هذا هو موقف أميركا وبعض أوروبا من الذئب الإسرائيلي والراعي العربي.

تتخصص أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بحماية الذئب الإسرائيلي، مهما اقترف من جرائم. فأطروحة الدفاع جاهزة: اذبح ونحن نغطيك.

في امثالنا: «مَن أمِن العقاب أساء الأدب»، الدبابات الإسرائيلية مؤَمَّنة تأميناً شاملاً ضد الفلسطينيين، بلا كروكي، الحساب والعقاب يتعطل مفعوله عند إسرائيل.



وثمة صك موقّع على بياض تقدمه الإدارات الأميركية كافة إلى إسرائيل تغطي تكاليف الحروب العدوانية التي تشنها على الفلسطينيين والعرب.
ثمة صك موقّع على بياض تقدمه الإدارات الأميركية كافة إلى إسرائيل
هذه الحماية لم تحصل في التاريخ، وهي ليست محصورة بالإرهابي نتنياهو، بل هي منحة دعم وحماية أبدية لإسرائيل، لأسباب دينية تلمودية خرافية بلهاء.

في أمثالنا: «اكسر واحنا بنجبّر»، دمّر ونحن نقدم الأكفان لضحاياك الأطفال الفلسطينيين.

هذه الحماية المطلقة تجعل الحُماةَ والرعاةَ شركاء في الجرائم الإسرائيلية المتواصلة.
الحماية المطلقة تجعل الحُماةَ والرعاةَ شركاء في الجرائم الإسرائيلية المتواصلة
وهذه الحماية الباغية تدفع إسرائيل إلى الإمعان في جرائمها ورفض اية ضغوط او حلول تحِد من مشروع الاستيطان والتوسع الذي ستمضي فيه إلى النهاية.

بلينكن وزير خارجية أميركا جاء للمرة الرابعة ليناقش مع الإسرائيليين «إمكانية الانتقال إلى مرحلة أقل حدة» في العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة.

لاحظوا كلمة «إمكانية» في الجملة أعلاه التي تعني عجزاً أميركياً عن التأثير والتقرير. ولاحظوا «أقل حدة».

ولاحظوا ان الإدارة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا لم تطالب بوقف إطلاق النار!!

أميركا التي ترى وتسمع وتراقب، تعتبر دعوى جنوب أفريقيا بخصوص الإبادة الجماعية التي تقترفها إسرائيل، «بلا أساس»!!

وهو الموقف المتطابق مع الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ الذي وصف الدعوى بأنها وحشية وسخيفة». رغم أنها دعوى تنتصف لأرواح 25 ألف شهيد و 60 ألف جريح.

الفظائع الإسرائيلية المروعة، التي حركت الضمير الإنساني وأخرجت ملايين بني البشر من دفء فراشهم الوثير إلى صقيع الشوارع الأوروبية، يعتبرها بلينكن بلا أساس ويعتبرها هيرتسوغ سخيفة!!

الشعب العربي الفلسطيني يقف الآن في مواجهة مفتوحة مع إسرائيل وأميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، على الأقل!!

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي مقالات كاريكاتير بورتريه بلينكن غزة الولايات المتحدة غزة الاحتلال بلينكن مقالات مقالات مقالات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس رصد إطلاق أكثر من 200 صاروخ و20 طائرة مسيرة من لبنان تجاه شمال إسرائيل وهضبة الجولان السورية المحتلة، في عملية وصفها بأنها "وابل هائل" من القذائف.

ودوت صفارات الإنذار بصورة متواصلة في عشرات المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية اليوم، بينما اندلعت حرائق في عدد من المواقع.

وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس "أطلق حزب الله وابلا هائلا من القذائف باتجاه شمال إسرائيل في الساعات القليلة الماضية".

وأضاف "تم إطلاق 200 صاروخ وقذيفة صاروخية باتجاه منطقة مرتفعات الجولان، اعترضت قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية وسلاح الجو بعضها".

وتابع "تم إطلاق أكثر من 15 طائرة من دون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراض عدد منها"، مشيرا إلى أنه يستهدف "حاليا" مواقع الإطلاق في جنوب لبنان.

إصابات

بدورها، أفادت نجمة داود الحمراء (الإسعاف الإسرائيلي) بإصابة سيدتين إسرائيليتين خلال فرارهما إلى منطقة محمية شمال إسرائيل.

وقالت على منصة إكس "إلحاقًا لصافرات الإنذار شمال البلاد، قدم مسعفون من نجمة داود الحمراء العلاج الطبي وأحالوا إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا وإلى مستشفى زيف سيدتين مصابتين بجروح طفيفة أصيبتا في طريقهما إلى منطقة محمية".

كذلك قال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي إن 25 فريق إطفاء يشارك بإخماد الحرائق في 10 مواقع في هضبة الجولان والجليل الأعلى بعد القصف العنيف من لبنان.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على شبكات التواصل الإسرائيلية الحرائق على عدد من المواقع.

ويأتي القصف المكثف من قبل حزب الله بعد أن أعلنت إسرائيل أمس الأربعاء اغتيال القيادي في الحزب محمد نعمة ناصر (أبو نعمة) في غارة جوية على منطقة صور جنوبي لبنان.

وردا على الهجمات من لبنان، قال الجيش الإسرائيلي -في بيان له- إن "مقاتلات تابعة لسلاح الجو شنت بالتعاون مع القيادة الشمالية غارات على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في منطقتي رامية وحولا بجنوب لبنان".

وفي وقت سابق دوت الصفارات بشكل خاص في بلدة كريات شمونه والجليل الأعلى إضافة إلى هضبة الجولان.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن حزب الله "هاجم شمال إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ على مدى أكثر من 15 دقيقة متواصلة".

وقالت "انطلقت صفارات الإنذار في البلدات الشمالية من الجولان عبر الجليل الغربي إلى الجليل الأدنى".

توعد بالمزيد

من جهته، قال رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين اليوم إن الرد على اغتيال محمد نعمة "بدأ أمس وسيستمر، وإن الجبهة ستبقى مشتعلة وقوية".

وأضاف "سلسلة الردود ما زالت متتالية إلى ساعتنا هذه وستبقى هذه السلسلة التي تستهدف مواقع جديدة لم يكن يتخيل العدو أنها ستصاب".

وأردف قائلا إن "الفشل الذريع في رفح وقطاع غزة يدل على أن جيش العدو المنهك لا يقوى على تحقيق الانتصارات".

يشار إلى أن حدة التصعيد الميداني بين إسرائيل وحزب الله زادت في الأسابيع الأخيرة على نحو أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان -أبرزها حزب الله- من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة ثانية، قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّف مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن حزب الله وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها المدمرة والمتواصلة على قطاع غزة بدعم أميركي للشهر التاسع على التوالي، مما خلّف أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقر خططا لبناء آلاف المنازل بمستوطنات الضفة
  • السفير الفلسطيني يفضح جرائم إسرائيل مع الاسري ويصفها بـ "الشاذة"
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • من الأعمال التجسسية إلى التسليح.. بريطانيا ضالعة في الإبادة الجماعية بغزة