الرياض

كشف استشاري الجلدية التجميلية الدكتور نضال أيوب ، حقيقة استخدام إبر التبييض في علاج مرض البهاق .

وقال أيوب خلال مداخلته مع قناة «روتانا خليجية» ، أن الإبر تحتوي على نوع من المكملات لديه آثر طبي في تفتيح البشرة ، مؤكداً أنها ليس لها علاقة بعلاج البهاق .

وتابع أن البهاق له علاجات معينة معتمدة عالمياً يتم استخدامها بشكل آمن حيث تفتح اللون بشكل تدريجي على عكس إبر التبييض التي تعطي نتائج دائمة .

ولفت أيوب أن هذا النوع من الإبر غير معتمد من هيئة الغذاء والدواء السعودية أو الأمريكية ، لذلك لا يتم استخدامها في عيادات المملكة ، موضحاً عدم وجود دراسات علمية أثبتت فعاليتها ، لذلك تحتاج لعمل دراسات أكبر عليها .

واختتم حديثه على وجود بدائل جيدة معتمدة طبياً يمكن للأطباء استخدامها للتفتيح ، وهي آمنة على عكس إبر التبييض التي تحتوي على مادة الجلوتاثيون .

هبة إبر التبييض ..
د. نضال أيوب – استشاري الجلدية التجميلية: الإبر لا تقوم بإزالة الصبغة لكن تخففها ، ولا علاقة لها بعلاج البهاق @DrAyoub_#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/NFQ2B4HYeE

برنامج سيدتي (@sayyidaty) January 13, 2024

هبة إبر التبييض .. بين هوس التجميل والمخاطر الصحية ..

د. نضال أيوب – استشاري الجلدية التجميلية يتحدث عن فوائدها وأبرز أضرارها على الجسم @DrAyoub_#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/V86XFGb3Mu

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) January 13, 2024

د. نضال أيوب – استشاري الجلدية التجميلية: إبر التبييض تقوم بالفعل بتفتيح البشرة لكنه ليس تفتيح دائم .. ونحتاج لدراسات أكبر حولها @DrAyoub_#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/hEmXzuGDk9

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) January 13, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: روتانا خلیجیة برنامج سیدتی

إقرأ أيضاً:

أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)

خلال الساعات الماضية، أُثيرت حالة من الجدل في إحدى مناطق الهند، بشأن أنباء العثور على رجل ساعدوه في الخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عامًا، وهو ما جعل البعض يصفونه بـ«أكبر أهل الأرض»، بينما البعض الآخر لا يصدق تلك الواقعة، لذا نستعرض إذا كانت أسطورة أم حقيقة؟.

لحظة إخراج رجل مسن بعمر الـ188 عامًا من كهف

انتشر مقطع فيديو يظهر مشهدا مؤثرا، للحظة خروج رجل مسن منحني الظهر، لا يستطيع الحركة، من كهف ببنجالدور في الهند، وزعم أنه تجاوز الـ188 عامًا من العمر في العزلة، وهو ما جعل البعض يشكك في صحة الرواية، خاصة أنه علميًا لا أحد يستطيع الوصول إلى ذلك العمر، وفق وسائل إعلام هندية.

الرجل المسن، الذي جرى إخراجه من الكهف وأطلق عليه «أكبر أهل الأرض» بعمر الـ188 عامًا، يدعى «سيارام بابا» وهو أحد قديسي الهند «رجل ديني»، يقيم في منطقة ماديا براديش، يشتهر عنه العديد من القصص في المنطقة، والتي تعد هذه الواقعة أبرزها، لا أحد يستطيع حصر عمره الحقيقي، خاصة أن القديس لم يدل بأي معلومات خاصة عنه، إلا أن العمر يتراوح ما بين 109 و110 أعوام، حسب ما نشرته صحيفة «economictimes».

This Indian Man has just been found in a cave.

It’s alleged he’s 188 years old. Insane. pic.twitter.com/a7DgyFWeY6

— Concerned Citizen (@BGatesIsaPyscho) October 3, 2024 حقيقة أم أسطورة.. أكبر أهل الأرض

ووصفت شركة «D-Intent Data» الفيديو الذي يظهر الواقعة بأنه مضلل، معلقة عليه: «تم تداول مقطع فيديو لبعض الأشخاص وهم يساعدون شخصًا مسنًا، زاعمين أنه تم العثور للتو على رجل هندي يبلغ من العمر 188 عامًا في كهف، لكن الحقيقة أن هذه الادعاءات غير صحيحة والرجل المسن هو قديس يُدعى سيارام بابا».

مقالات مشابهة

  •   حرائر اليمن.. نضال يومي من قلب المجتمع مع  الاشقاء في لبنان وفلسطين
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • مصدر بـ الكهرباء يكشف حقيقة قبول استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • مصدر أمنى يكشف حقيقة اقتحام منزل مواطن والتعدي على أنجاله بالجيزة
  • منتج "التاروت" يكشف حقيقة وجود مشاهد خادشة للحياء في الفيلم (فيديو)
  • لطفي لبيب يكشف عن سبب رفضه إجراء جلسات علاج طبيعي
  • شوبير يكشف حقيقة رحيل كولر عن الأهلي
  • شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات