أثنى جمال علام، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، على أداء البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني.  

"قررت عدم ضمه لهذا السبب".. فيتوريا يكشف كواليس استبعاد عبد الله السعيد من أمم إفريقيا داريو مونتيرو: منتخب موزمبيق قادر على الظهور بشكل مميز ضد منتخب مصر

وقال علام خلال تصريحات تليفزيونية، لقناة أون تايم سبورتس2، مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج جمهور التالتة:" فيتوريا مدرب كبير، لديه جهاز متكامل، ويهتم باللاعبين كثيرا، ولا يستجيب للضغوط لأن لديه تحليل كامل لجميع اللاعبين ويعرف جيدا ماذا يريد، واختياراته محددة.

"  

وعن تصريحات روي فيتوريا، أنه لن يعد بالفوز باللقب القاري، علق جمال علام:" تحدثت مع روي فيتوريا قبل السفر، وابلغني أنه أعد الخطة الكاملة للبطولة ويحترم جميع المنافسين، وتصريحاته عقلانية وواقعية وهو منتخب ضمن 24 منتخب ويعمل على حسم اللقب ومنتخب مصر مرشح للقب وهو يعلم ذلك جيدًا، ولكنه يفضل التفكير في كل مباراة على حدة وتصريحاته لا تعني أنه لا يستهدف الفوز باللقب."  

وأضاف:" هو مدرب موزون وواقعي، وطلب مني أن يكون اللاعب لديه ارتياح نفسي، وضرورة الاستقرار على لائحة مرضية لتحفيز اللاعبين، ونحن لانبخل على المنتخب بأي شيء."  

جمال علام: كارلوس كيروش من أفضل من تولوا تدريب منتخب مصر وحصل على مستحقاته كاملة

وتحدث جمال علام، عن كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني مؤكدًا أنه من افضل المدربين الذين تولوا هذه المهمة، مضيفًا:" أدى فترة جيدة جدا وصل للمباراة النهائية وكان قريبًا من حسم اللقب، ورحيله كان بناء على اتفاق بيننا لمروره بظروف شخصية، وحصل على جميع مستحقاته."  

واختتم:" بالطبع كارلوس كيروش كان حزينا لرحيله عن تدريب منتخب مصر، وعقدت معه اجتماعا عبر تطبيق زووم، شرح خلال جميع الظروف الخاصة به، ولم نضغط عليه ورحل بشكل حضاري."  

منتخب مصر يستهل منافساته في كأس الأمم الإفريقية بمواجهة موزمبيق   

ويستعد المنتخب الوطني لضربة البداية، في منافساته بكأس الأمم الإفريقية، المقامة في كوت ديفوار، بمواجهة نظيره منتخب موزمبيق، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة القارية.  

وتنطلق مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق، والتي يستضيفها ملعب استاد فيليكس هوفويت بوانيي، في السابعة مساء اليوم الأحد الموافق 14 يناير، بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة بتوقيت أبو ظبي. 

وأوقعت قرعة دور المجموعات، بكأس الأمم الإفريقية، منتخب مصر، في المجموعة الثانية التي تضم منتخب غانا، ومنتخب موزمبيق، ومنتخب الرأس الأخضر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روي فيتوريا كارلوس كيروش جمال علام منتخب مصر كأس الأمم الأفريقية جمال علام منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات متشائمة إن واشنطن وبكين تتركان الاتحاد الأوروبي في موقع متخلف.

وحذر خلال حلقة نقاشية في اجتماع الحوار العالمي في برلين يوم الأربعاء: “نموذجنا السابق انتهى. نحن نفرط في التنظيم ونستثمر بشكل أقل. في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا أجندتنا الكلاسيكية، فسنكون خارج السوق”.

وأضاف: “الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن على وشك لحظة مهمة للغاية”.

وزعم الرئيس الفرنسي أن أوروبا متخلفة عن الولايات المتحدة والصين في ملفات رئيسية مثل تغير المناخ والذكاء الاصطناعي والدفاع والأمن.

وأثار رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي تحذير مماثل في تقرير نُشر في سبتمبر/أيلول، قائلا إن الاتحاد الأوروبي يواجه “تحدي وجودي” ما لم يحول اقتصاده بشكل جذري لتعزيز قدرته التنافسية.

وقال ماكرون إنه يؤيد تماماً استنتاجات دراجي وأن أوروبا يجب أن تسارع إلى تنفيذها. وقال: “أعتقد أن هذا صحيح تماماً، نحن في خطر”.

وقال “إنهم يستثمرون أكثر بكثير، وهم أكثر تقدمًا”، مضيفًا أنه بالنظر إلى الناتج المحلي الإجمالي للفرد في العقود الثلاثة الماضية، حققت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 60 في المائة، بينما حققت أوروبا 30 في المائة فقط.

وأضاف “وهذا ليس مستدامًا مع النموذج الاجتماعي الذي لدينا”.

وجادل ماكرون بأنه لكي يكون قادر على المنافسة في النظام العالمي المتعدد الأقطاب اليوم، يجب على الاتحاد الأوروبي تعميق السوق الموحدة وتبسيط لوائحه.

وقال ماكرون “إذا أردنا بوضوح أن نكون أكثر قدرة على المنافسة وأن يكون لنا مكان في هذا النظام المتعدد الأقطاب، فنحن بحاجة أولاً إلى صدمة تبسيط”.

وفي حديثه عن التجارة، قال الرئيس الفرنسي إنه إذا لم تحترم الصين والولايات المتحدة قواعد منظمة التجارة العالمية، فلا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يحترمها أيضًا.

وقال: “قبل خمسة وعشرين عامًا، كنا نعتقد أنه [بانضمام] الصين إلى منظمة التجارة العالمية، فإنها ستمتثل للقوانين. ليس الأمر كذلك”، مضيفًا أنه في عام 2022 قررت الولايات المتحدة أيضًا عدم الامتثال لقواعد منظمة التجارة العالمية المتعلقة بقانون تنظيم الصيد.

وقال “ولدي اقتراح، عندما لا تحترم كل من الولايات المتحدة والصين القواعد، فلا ينبغي لنا أن نكون الوحيدين في الغرفة الذين يلتزمون بالقواعد فقط. هذا غير مقبول.

وأضاف “لا أقترح محاولة أن نصبح حمائيين، فهذا عالم فظيع، ولكن على الأقل لكي نكون منصفين. مع صناعتنا، ومع مزارعينا، ومع شعبنا”.

مقالات مشابهة

  • المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لقاح جدري القرود آمن تماما ولم يتسبب في حالات وفاة
  • رئيس الجمهورية: من لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه
  • نميرة نجم : دور الإتحاد الأفريقي في إستعادة تشاجوس علام في تاريخ القانون الدولي
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد