حذرت الأرصاد 3 محافظات من طقس الساعات القادمة إذ تشهد أمطار غزيرة ورياح نشطة، مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية على الطرق الرئيسية والفرعية، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، في آخر أيام نوة الفيضة الكبرى التي ضربت المحافظات خلال الـ5 أيام الماضية.

وحذرت الأرصاد 3 محافظات وهى« مطروح، الإسكندرية، البحيرة»، من أمطار غزيرة ورياح نشطة كونهم المحافظات الأكثر تأثيراً بنوة الفيضة الكبرى، التي تضرب محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، كما أدت إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج إذ بلغ ارتفاعها 2.

5 متر.

الأرصاد تحذر 3 محافظات.. أمطار غزيرة ورياح نشطة

وتعرضت محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح» إلى سقوط أمطار غزيرة أمس، إذ رفعت الأجهزة المعنية في هذه المحافظات درجة الاستعداد القصوى؛ للتعامل مع مياه الأمطار لتسير الحركة المرورية أمام المواطنين بالتزامن مع تعرضهم لموجة من الطقس السيئ التي تستمر حتى نهاية اليوم.

نصائح للمواطنين للتعامل مع نوة الفيضة الكبرى 

وأصدرت غرف العمليات المركزية في هذه المحافظات بيانات تضمن العديد من النصائح للمواطنين والمسافرين للتعامل مع موجة الطقس السيئ، وسقوط الأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى الرياح الشديدة وجاءت النصائح على النحو الآتي:-

- عدم النزول في حالة الأمطار الغزيرة لاسيما الأطفال وكبار السن

- عدم القيادة بسرعات كبيرة على الطرق الرئيسية

- عدم النظر من النوافذ في حالة الرعد والبرق

- عدم الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية في الشوارع والميادين

- تقليل سرعة القيادة أثناء الرياح نظرا لحجب الرؤية الأفقية أحيانا

وعن درجات الحرارة المتوقعة في هذه المحافظات جاءت كالآتي

الإسكندرية العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات

مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجات

البحيرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد تحذر 3 محافظات الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة الارصاد تحذر من حالة الطقس حالة الطقس في مصر حالة الطقس في الأيام المقبلة الطقس في الإسكندرية الطقس اليوم وغدا أمطار غزیرة وریاح نشطة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن

شمسان بوست / خاص:

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وذلك وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.


وتوقع المركز في نشرته الجوية التحذيرية هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن، وكذا هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.


كما حذر مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.. مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة