يعتزم المبعوث الخاص جون كيري الذي يؤدي دورا رئيسيا في الإدارة الأميركية في شؤون مكافحة تغير المناخ، الاستقالة من منصبه هذا من أجل مساعدة حملة الرئيس جو بايدن الانتخابية، حسبما ذكرت وسائل إعلام السبت.

ويتوقع أن تدخل استقالة كيري (80 عاما) حيز التنفيذ بحلول الربيع وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

قادة الكونغرس الأميركي يتفقون على مشروع قانون للتمويل المؤقت منذ 3 ساعات الحوثي تحت «رحمة» الضربات الأميركية - البريطانية منذ 8 ساعات

منذ عام 2021، كان وزير الخارجية الأسبق على اتصال مع دول أخرى سعيا للتوصل إلى التزامات في مجال مكافحة تغير المناخ، خصوصا خلال قمة الأمم المتحدة الأخيرة للمناخ كوب 28 التي عقدت في دبي.

ويعتزم كيري المشاركة في حملة بايدن من خلال تسليط الضوء على عمل الرئيس في مكافحة ظاهرة الاحترار المناخي، وفق ما نقل عدد من وسائل الإعلام الأميركية عن مسؤولين مطلعين على الملف.

وأبلغ كيري الأربعاء بايدن بنيته الاستقالة. وقد أُعلِم فريقه بقراره هذا يوم السبت، وفقا لوسائل الإعلام.

وقاد وزير الخارجية الأسبق الوفد الأميركي إلى ثلاث قمم للأمم المتحدة في شأن المناخ، لكنه عمل أيضا بفعالية مع الصين، على الرغم من العلاقات الديبلوماسية المعقدة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بديل شتيغن يستعد للانضمام رسمياً إلى برشلونة

يتجه الحارس البولندي فويتشيك تشيزني إلى مدينة برشلونة، اليوم الإثنين، لإتمام انتقاله إلى النادي الكاتالوني، ليحل بديلاً لتير شتيغن.

قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية: "الحارس 34 عاماً سيصبح اليوم لاعباً جديداً في نادي برشلونة، وسيوقع حارس المرمى البولندي على عقد حتى 30 يونيو (حزيران)، بمجرد اجتيازه الفحص الطبي في نادي برشلونة".

عقاب جماعي لجماهير برشلونة - موقع 24قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة منع برشلونة من بيع التذاكر لجماهيره لمباراته المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا بعد إدانة مشجعيه بتصرفات عنصرية خلال مباراته ضد موناكو.

وأضافت: "يسافر حارس المرمى الآن من مدينة ملقا التي كان يقضي فيها عطلته إلى برشلونة، من أجل إكمال إجراءات الانتقال إلى "البارسا" بشكل رسمي".

وتابعت: "يصل تشيزني ليعوض غياب شتيغن، الذي سيغيب خلال الأشهر الثمانية المقبلة، بعد تعرضه لكسر في الوتر الرضفي خلال مباراة فياريال"، وخضوعه لعملية جراحية قبل أسبوع واحد فقط".

مقالات مشابهة

  • المبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع مستشار خامنئي آخر التطورات في الشرق الأوسط
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • “حماد” يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية ليبيريا
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • الكوني واللافي يبحثان مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي «حالة الانسداد السياسي»
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • بديل شتيغن يستعد للانضمام رسمياً إلى برشلونة