البوابة:
2024-07-05@13:19:26 GMT

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال في جنين

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال في جنين

شهدت مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم المدينة مساء السبت.

اقرأ ايضاًاستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة إسرائيليان في الضفة الغربية المحتلة

اقتحامات بالجرافات

واقتحمت آليات قوات الاحتلال ترافقها جرافات انتشرت في المدينة مساء السبت، فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء مدينة جنين ومخيمها إيذانا بوجود اقتحام إسرائيلي.

من جهتها، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إصابة 3 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة عرّابة جنوبي جنين.

اقرأ ايضاًمؤسسات حقوق الأسرى تكشف عن عدد المعتقلين في فلسطين

وأضافت أن "شابا أصيب بالرصاص الحي، وآخران بالضرب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في عرّابة".
ولا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن عمليات دهم واقتحامات واسعة في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 من أكتوبر.

إحصائية: 347 شهيد بالضفة من 7 أكتوبر

وأسفر التصعيد الإسرائيلي بالضفة، منذ 7 أكتوبر عن استشهاد 347 فلسطينيا، وإصابة نحو 4 آلاف فلسطيني بينهم 593 طفلا وفق وزارة الصحة الفلسطينية، واعتقال نحو 5850 وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى حتى مساء السبت.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، استشهاد أربعة فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة مع بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأفاد مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وتصدى مقاومون لعدوان الاحتلال في جنين، عقب تسلل قوة خاصة إلى حرش السعادة، ومحاصرة أحد المنازل، فيما قصفت طائرات الاحتلال أربعة شبان في المخيم، ما أدى إلى استشهادهم.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في حرش الساعدة غرب جنين، تزامنا مع اقتحام عدد من الآليات العسكرية المدينة

وقصفت قوات الاحتلال المنزل بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة في محيط المنزل المحاصر.



وقبل يومين، أدى قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة دون طيار إلى استشهاد 4 شبان فلسطينيين، في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيّرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة، باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وأكدت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّ الاغتيال "لن يزيدها إلاّ إصراراً على القتال، وتمسكاً بخيار المقاومة"، ومشددةً على أنّ ردها سيكون مزلزلاً.

وفي بيان، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الشبان الأربعة "كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة، في مكان قريب من المنطقة التي انفجرت فيها عبوة بناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم"، والتي أدّت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ضابط.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • المقاومة في الضفة.. بين العبوات الناسفة وسلاح الحرائق