تواجه امرأة تبلغ من العمر 70 عاما تهما، بارتكاب جريمة القيادة بعد أن صدمت بسيارتها حشدًا من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في إدنبره بأسكتلندا حيث تسببت بعدة إصابات طفيفة.

وقال متحدث باسم شرطة اسكتلندا تعليقًا على حادثة إدنبرة: “في حوالي الساعة 2.30 ظهرًا يوم السبت 13 يناير 2024، علمنا بحادث سير وقع بين سيارة وعدد صغير من المشاة حيث تلقى الضباط تقارير عن إصابات طفيفة من المارة، ولكن لم تكن هناك حاجة إلى رعاية طبية".



ونقلت صحيفة "الغارديان"، عن شهود عيان قولهم، إن سيارة سوداء صدمت الحشد.



وذكر ريتشارد باركر، وهو مدرس، على منصة "إكس"، "كانت تجربة سريالية تمامًا، كنت في الخلف حيث دخلت السيارة الحشد مع صديق يبلغ من العمر 76 عامًا يعاني من الخرف الوعائي. لقد فقدناها في هذه الضجة وانفطر قلبي عندما بدأ الناس بالصراخ (هناك شخص ما تحت السيارة)".

وشارك الملايين حول العالم في تظاهرات واسعة، السبت، في "اليوم العالمي من أجل غزة".

وبدأت فعاليات المسيرة العالمية لنصرة فلسطين من لندن، بوصفها عاصمة محورية ضمن إطار يوم التضامن العالمي من أجل غزة في جميع أنحاء العالم.



وخرج نصف مليون متظاهر في لندن، ضمن الحملة للمطالبة بوقف إطلاق النار المستمر منذ 3 أشهر.

وجاءت هذه الفعالية الكبرى بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا. وقد اتحدت هذه المنظمات تحت راية موحدة لدعم القضية الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اسكتلندا تظاهرات غزة تظاهرات غزة اصطدام اسكتلندا الإسلاموفوبيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"

علق الإعلامي عمرو أديب، على تقديمه حلقة برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، من لندن، قائلا: "أنا هنا في شغل". 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، "أنا هنا في شغل.. وراجع بكرة أو بعده، هخلص شغلي وأرجع، ومعنديش أي مشاكل"، لافتا إلى أنه يحرص على تقديم برنامجه حتى وإن كان خارج مصر.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، "بدور على ستديو لما بكون برة مصر عشان أقدم البرنامج.. وهتشوفوا الشغل اللي بعمله الفترة الجاية".

مقالات مشابهة

  • مجلة أميركية: الأقنعة رمز للتضامن مع فلسطين فلا تدعوا الديمقراطيين ينزعونها
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • حرب غزة.. إسرائيل تفرج عن 50 أسيرا واعتقال متظاهرين في نيويورك (فيديو)
  • اعتقال متظاهرين مؤيدين لفلسطين لتعطيلهم حركة المرور في موكب فخر المثليين في نيويورك (فيديو + صور)
  • متظاهرون إسرائيليون يهاجمون سيارة وزير الإسكان احتجاجا على قانون التجنيد
  • حادثة مروّعة جدّاً.. سيارة صدمت سيّدة على أوتوستراد حالات وتُوفيت على الفور
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"
  • امرأة تفجر خلافاً عائلياً في مدينة الصدر
  • فتاة تعتذر لشاب بعد أن صدمت سيارته بطريقة غريبة! .. فيديو