العرب القطرية:
2024-07-04@03:16:21 GMT

ختام أولى جولات «عربية» الدراج ريس

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

ختام أولى جولات «عربية» الدراج ريس

على مدار يومين من الإثارة والتحدي ارتفعت فيها أصوات المحركات ولم تهدأ حتى الساعات الأولى من فجر يوم السبت الماضي اختتمت منافسات الجولة الأولى من البطولة العربية للدراج ريس والتي تقام برعاية رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية. المنافسات التي انطلقت يوم الخميس بثلاث حصص من التجارب التأهيلية شهدت مشاركة أكثر من 95 متسابقاً من أبطال هذه الرياضة في قطر ودول الخليج العربي كالكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين تنافسوا على ألقاب الفئات التسع التي تضمنتها بطولة هذا العام.


الفئة الأقوى في البطولة وهي فئة الإندكس 4.0 شهدت فوز المتسابق الكويتي بدر خورشيد باللقب بعد تغلبه في المواجهة الختامية على مواطنه جابر المغربي فيما حل باسل عباس بالمركز الثالث وعاد المغربي ليسجل منصة التتويج الثانية له في هذه الجولة وبنفس المركز حيث حل ثانياً في فئة السوبر ستريت آوت لو بعد خسارته المواجهة النهائية امام المتسابق البحريني حسين أكبر والذي توج بلقب هذه الفئة أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق محمد قاسم بينما تمكن فواز ابراهيم أحمد علي من حصد لقب فئة الإندكس 4.50 بعد تغلبه في المواجهة الختامية لهذه الفئة على المتسابق مساعد الريش والذي حل ثانياً فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق مبارك العواد. لكن المنافسات النهائية كانت الأقوى في فئة الإندكس 4.80 والتي شهدت العدد الأكبر من المشاركات على مستوى السيارات وابتسمت في نهايتها للمتسابق حسن العبدالله بعد تغلبه في المواجهة النهائية على متصدر التجارب التأهيلية أحمد العبدالله والذي اكتفى بالمركز الثاني فيما أكمل حسين العبدالله (شقيق الفائز) منصة التتويج بحلوله ثالثاً لتكون منصة قطرية خالصة 
بالانتقال إلى منافسات الدراجات النارية والتي وزعت على ثلاث فئات شهدت الفئة الأقوى وهي فئة السوبر ستريت بايك فوز المتسابق أحمد بن بلال باللقب بعد فوزه في السباق النهائي على متصدر التجارب التأهيلية ياقوت العواد فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق فهد الحمود وعاد بن بلال للصعود لمنصة التتويج مرة ثانية بهذه الجولة ولكن هذه المرة في منافسات الستريت بايك بعد أن حصد المركز الثالث بينما جمعت المواجهة الختامية بين محمد بوراشد وموسى البلوشي وكانت الغلبة فيها للأول ليحصد أول ألقابه في البطولة فيما اكتفى البلوشي بمركز الوصافة. 
وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة وسط أجواء حماسية ومثيرة لتختتم بذلك فعاليات الجولة الأولى من البطولة العربية للدراج ريس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز

حقق المصري البورسعيدي فوزا صعبا وثمينا على ضيفه الجونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين على استاد برج العرب في افتتاح الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الممتاز.

تقدم المصري في الدقيقة 19 عن طريق عبد الرحيم دغموم، وعدل الجونة النتيجة في الدقيقة 39 عن طريق أرنود، ونجح فخر الدين بن يوسف في تسجيل الهدف الثاني للمصري البورسعيدي في الدقيقة 54.

الفوز هو الرابع عشر هذا الموسم للمصري البورسعيدي ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث، بينما تكبد الجونة الهزيمة الثانية عشرة في الدوري ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر وبفارق الأهداف عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني عشر.

ويتصدر بيراميدز الدوري الممتاز برصيد 62 نقطة من 25 مباراة وبفارق 11 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني من 21 لقاء.

مقالات مشابهة

  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • أحمد فهمي يحقق 17 مليون بفيلم عصابة الماكس.. يحتل المركز الثالث بدور العرض
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • تشكيل المصري البورسعيدي أمام الجونة بالدوري
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي