العرب القطرية:
2024-09-30@12:01:41 GMT

«الأوقاف» تختتم برامج الأطفال بإكسبو 2023

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

«الأوقاف» تختتم برامج الأطفال بإكسبو 2023

اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني فعاليات الأطفال التي تم تنظيمها بمعرض إكسبو قطر 2023، وشهدت تقديم فقرات وبرامج تربوية ومسابقات ثقافية وحركية هادفة، وعروض مرئية عن البيئة بموقع بنين وبنات.
وأقيمت الفعاليات على مدى خمسة أيام خلال الفترة المسائية، في عنة إكسبو بالمنطقة العائلية في حديقة البدع وسط حضور وتفاعل كبير من الأطفال والجمهور.


وشهدت المسابقات التوعوية والتربوية والألعاب الحركية التي أقيمت تحت إشراف مدربين معتمدين بالوزارة، مشاركة أكثر من (500) طفل من البنين والبنات، وحظيت بتفاعل وإعجاب من الأطفال وأولياء الأمور؛ نظراً لما قدمته لهم من فوائد ومنافع جمة تصب في الجانب التربوي والتوعوي بالبيئة وغرس حب واهتمام النشء ببيئتهم التي حثنا ديننا الإسلامي على رعايتها والمحافظة عليها.
كما قدمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني فعاليات تعريفية بالأنشطة الربيعية التي تنظمها لطلاب المراحل التعليمية الثلاث (ابتدائي- إعدادي – ثانوي) على مستوى الدولة، ويقدمها نخبة من الدعاة التربويين المختصين بهذه المجالات، حيث تتيح هذه المراكز الفرصة للطلاب لاستثمار أوقاتهم، وتطوير مهاراتهم، وتعزيز الجوانب الإيمانية والأخلاقية لدى البراعم والأشبال والشباب.
وتحرص الإدارة من خلال هذه البرامج إلى إكساب الشباب مهارات جديدة، بالإضافة إلى إقامة أنشطة وبرامج تعمق المفاهيم القرآنية، وتعزز القيم التربوية، وتعليمهم بعض المهارات الذاتية كمهارة الحاسوب والكشافة والخط العربي، مع تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، حيث بلغ عدد المشاركين في هذه المراكز الربيعية في النسخة الأولى للبرنامج نحو 3000 طالب، موزعين على خمسة عشر مركزاً في النوادي والمساجد والمباني الملحقة، بها غطت أغلب مناطق الدولة.
الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تهدف من إقامة هذه الفعاليات والبرامج إلى تعريف المشاركين والجمهور بموقع بنين وبنات، وبرامجها التربوية الأخرى، بالإضافة إلى رفع مستوى التوعية لدى النشء حول البيئة والطبيعة وأهمية المحافظة عليها وعدم الإسراف.
وتساهم هذه الأنشطة في شغل أوقات إجازة منتصف العام الدراسي لدى المشاركين، بما يعود عليهم بالفائدة والنفع، وتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة للحفاظ على البيئة، وكذلك اكتشاف مواهب وقدرات المشاركين من خلال المشاركة في الأنشطة والبرامج التي قدمها موقع بنين وبنات بإسلام ويب، وحث المشاركين على بعض القيم التربوية والاجتماعية التي تهم الأسرة والوالدين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف إكسبو قطر فعاليات الأطفال

إقرأ أيضاً:

هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت

وجه المخرج هشام جمال نصيحة هامة للمتسابقين في مسابقة «كاستنج»، قائلا: «إذا قمت بدور وفشلت، من الطبيعي أن تتأثر، لكن لديك خياران: إما أن تستسلم وتشعر بالفشل، أو أن تحاول مرة أخرى، وتستثمر في تحسين مهاراتك».

برنامج كاستنج

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

معايير الاختيار

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • الحوار الوطني يستعرض برامج دعم الدولة للمواطنين.. أبرزها المواد البترولية
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • قائد إنسان ووطن محظوظ.. احتفاء واسع بمشاهد لقاء محمد بن زايد بأطفال إماراتيين
  • هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت
  • تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار