العرب القطرية:
2024-09-19@22:25:52 GMT

اليابان تجهز لظهور قوي أمام فيتنام

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

اليابان تجهز لظهور قوي أمام فيتنام

يتطلع منتخبا اليابان وفيتنام لظهور مميز في نهائيات كأس آسيا عندما يلتقيان اليوم على استاد الثمامة عند الساعة 14:30 مساء ضمن مباريات المجموعة الرابعة . وأكمل  اليابان استعداداته للبطولة بعد أن خاض الثلاثاء الماضي مباراته الودية أمام الأردن متغلبا عليه بنتيجة ( 6- 1). ويبدو الياباني وصيف النسخة الأخيرة، أحد المرشحين للظفر باللقب قياسا على ما يضمه من لاعبين مميزين، معظمهم ينشطون في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.

ويبحث الياباني بمشاركته في النسخة ‏18‏ من البطولة القارية عن التتويج باللقب للمرة الخامسة كرقم قياسي. ولم يخسر المنتخب الياباني في آخر ‏10 مباريات خاضها في جميع المسابقات، وسجل /‏‏5/‏‏ أهداف على الأقل في جميع مبارياته الأربع الأخيرة، ويطمح للفوز في أولى مبارياته من أجل الذهاب بعيدا في البطولة.
يشار إلى أن منتخبي اليابان وفيتنام خاضا /‏‏6/‏‏ مواجهات سابقة، فاز الياباني في /‏‏5/‏‏ منها وتعادلا في واحدة،  وينتظر أن تكون المباراة  أكثر قوة بين المنتخبين من أجل بداية مميزة لهما في البطولة.

مورياسو: نتطلع للافضل

أكد هاجيمي مورياسو مدرب   الياباني، على تطلعه لتقديم بداية قوية في بطولة كأس آسيا عندما يواجه نظيره الفيتنامي وقال إن المنتخب الياباني يهدف للتتويج بلقب البطولة، وإسعاد جماهيره.. مضيفا أنه لتحقيق هذا الهدف سيكون على اللاعبين تطوير مستوياتهم من مباراة إلى أخرى، وبذل قصارى جهودهم. وأشار مورياسو إلى أن منتخبه استعد للبطولة بشكل جيد وخاض مباريات ودية، وبالنظر للقائمة التي يضمها المنتخب فقد تسنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في المباريات، مؤكدا أن طاقمه يقوم بتحليل الأداء ويختار التشكيل الأمثل لكل مواجهة. وقال: إن مدرب فيتنام يعرف الكرة اليابانية جيدا، وبالطبع سيكون قد قام بتحليل أداء المنتخب.. مشيرا إلى أنه هو شخصيا يعرف كذلك تفاصيل لعب المنتخب الفيتنامي، وسيطالب لاعبي اليابان بتوخي الحذر من الهجمات السريعة، مؤكدا أن الفيتناميين سيعملون على استغلال أي فرصة قد تسنح لهم.

 تروسيه: نلعب للفوز

أعرب الفرنسي فيليب تروسيه مدرب الفيتنامي عن أمله في خروج منتخبه بنتيجة جيدة أمام نظيره الياباني.
وأكد على جاهزية لاعبيه للمباراة، قائلا إن لديه ثقة في أن الفيتنامي سيؤدي بشكل مميز في المباراة، من خلال تشكيلة من اللاعبين الشباب الذين يتطلعون لاثبات وجودهم وتقديم أفضل مستوى بالبطولة.
وأضاف أنه يعرف المنتخب الياباني جيدا، والذي يعتبر من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، قياسا بالمستوى الكبير الذي ظهر به هذا العام، حيث حقق نتائج مذهلة، كما أنه يضم لاعبين يمتلكون إمكانيات عالية.
وأشار  إلى إيمانه بأن تأهل منتخبه للدور الثاني ممكن، مشددا على أن اللاعبين سيبذلون أقصى جهد.  

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الفيتنامي منتخب اليابان كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خسر منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد أمام البرتغال بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الأربعاء، بالجولة الثانية لدور مجموعات بطولة العالم المقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وجاءت المباراة قوية بين مصر والبرتغال وفازت مصر بالشوط الأول قبل أن تعود البرتغال وتفوز بشوطين متتاليين لتحسم المباراة لصالحها.

وأصبح منتخب مصر في حاجة إلى الفوز بمباراته الثالثة المقرر إقامتها مساء اليوم أمام الهند لحسم تأهله إلى نصف النهائي، وكان منتخب مصر فاز بالمباراة الأولى له على حساب تشيلي.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كل من: "الهند، البرتغال، وتشيلي".

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: "مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي".

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: "سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن".

ويضم الجهاز الفني كلًا من: "الدكتور عادل إبراهيم، المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي، مديرًا فنيًا، محمد فرج، مدربًا، محمد عبد المنعم، مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد، أخصائي العلاج الطبيعي".

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • مدرب جديد لمنتخب عُمان
  • الوصل يستعد لـ«ديربي دبي» بمعنويات «الآسيوية»
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم