العرب القطرية:
2024-07-06@06:10:18 GMT

عنابي اليد يلاقي العماني وعينه على الفوز

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

عنابي اليد يلاقي العماني وعينه على الفوز

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم ثاني مواجهته امام المنتخب العماني وذلك في تمام الساعة 5:00 مساء ضمن منافسات البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال لكرة اليد، التي انطلقت منافساتها الخميس الماضي في البحرين وتستمر لغاية 25 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.

وكان منتخبنا قد حقق فوزا مهما على حساب منتخب الصين تايبيه بنتيجة 33- 26 في المباراة الاولى له بالبطولة، ومن المقرر ان يختتم العنابي مبارياته في الدور الاول بمواجهة الكويت يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة الخامسة مساء.
ويخوض منتخبنا منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات الكويت وعمان والصين تايبيه، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين والإمارات وهونغ كونغ وكازاخستان.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم. ويطمح العنابي إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الخمس الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021 وبولندا والسويد 2023، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة قطر 2015 أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته. وكان منتخبنا قد توج بلقب النسخة الأخيرة العشرين من البطولة الآسيوية عام 2022، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب العماني عنابي اليد البطولة الآسيوية لليد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : ستونز يؤكد ان دراما الفوز على سلوفاكيا ملهمة للمنتخب الانجليزي

اكد مدافع منتخب انجلترا ونادي مانشيستر سيتي الانجليزي جون ستونز ان الفوز الدرامي على منتخب سلوفاكيا سيكون ملهما ومؤثرا في باقي مشوار منتخب انجلترا في بطولة يورو 2024 .

وكان اداء المنتخب الانجليزي والذي كان مرشحا بقوة لاحراز اللقب قبل انطلاق يورو 2024 محط انتقاد الكثيرين خلال مبارياته الاربعة السابقة قبل مواجهة سويسرا مساء الجمعة ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024 الا ان جون ستونز اعرب عن امله ان يكون الفوز الصعب على منتخب سلوفاكيا رافعا لمعنويات لاعبي منتخب انجلترا ويعود بهم الى طريق المنافسة على اللقب الاوربي .

وقال جون ستونز في تصريحات حول مواجهة سويسرا : لاشك ان الفوز الصعب على منتخب سلوفاكيا يعد نقطة تحول في مسيرتنا في البطولة سواء من الناحية المعنوية او حتى الفنية . لكي نعود في هذا التوقيت الصعب وقبل دقائق من نهاية المباراة وبهذه الطريقة فلاشك انها تمنحنا الكثير من القوة المعنوية في المباراة القادمة امام منافس شرس مثل منتخب سويسرا . عندما تشاهد صورة الاحتفال الكبير عقب هدف التعادل تشاهد مدى الوحدة الموجودة داخل الفريق وتشعر بتلاحم الجميع من اجل هدف الفوز بالمباراة وانتصار منتخب أنجلترا .

واضاف نجم دفاع مانشيستر سيتي : نحتاج ان نواصل التقدم في الاداء ان نلعب بطريقتنا المعروفة وان نؤدي بكل قوة المتبقى من مباريات البطولة . بعد 60 دقيقة من مباراة سلوفاكيا كنت اعتقد اننا خارج البطولة ولن نستطيع التعويض لكننا تمكنا من تحقيق الفوز لذلك علينا الايمان بحظوظنا حتى النهاية والدفاع عنها مع كل الاحترام للمنتخبات المنافسة . وعلى الكل ان يعرف اننا هنا من اجل انجاز مهمة الفوز باللقب وسنقدم كل ما نستطيع من اجل هذا الامر وعلى كل الجماهير ان تثق بنا .بالنسبة لسويسرا فهو منتخب قدم بطولة كبيرة حتى الان وليدهم مجموعة من الاعبين الرائعين والامر الان متوقف علينا كلاعبين للتقدم في البطولة .

يذكر ان منتخب انجلترا سيواجه سويسرا مساء السبت ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 .

مقالات مشابهة

  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»
  • يورو 2024 : ستونز يؤكد ان دراما الفوز على سلوفاكيا ملهمة للمنتخب الانجليزي
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية