تشهد جزيرة اللؤلؤة مع انطلاق بطولة كأس آسيا، زيادة كبيرة في أعداد الزوار والسياح، بفضل خياراتها المتنوعة وأجوائها الساحرة، ما يجعلها تقدم تجارب لا تُنسى لزوارها.
وتعدّ جزيرة اللؤلؤة من أكثر الوجهات جاذبيةً في البلاد، فهي تحتضن أكثر من 370 علامة تجارية للبيع بالتجزئة ومنافذ المأكولات والمشروبات والترفيه، وتقدم مزيجاً متميزاً من الروائع الهندسية والمناظر الطبيعية الخلابة والمرافق الترفيهية الغنية مثل بحيرة البط وشاطئ سنترال وممشى صور اللؤلؤة ونافورة اللؤلؤة، مما يعزز من رونقها وجاذبيتها الاستثنائية.

وبذلك، تظل جزيرة اللؤلؤة الوجهة المثلى للعائلات على مدار العام، مقدمةً تجارب فريدة ومتنوعة.
وفي عام 2023 فقط، استقبلت الجزيرة قرابة 20 مليون سيارة، مما يرسخ مكانتها كوجهة رئيسية للمعيشة والزيارة. وتجاوزت هذه الأرقام الأعداد القياسية المسجلة في عام 2022، التي تزامنت مع استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم، حيث بلغت جزيرة اللؤلؤة كامل طاقتها الاستيعابية للزوار.
وبينما تستقبل جزيرة اللؤلؤة مشجعي كرة القدم والسياح، ستقدم الشركة المتحدة للتنمية مجموعة من الفعاليات والأنشطة تزامناً مع بطولة كأس آسيا. كما سيتم بث جميع المباريات مباشرةً في العديد من المقاهي والمطاعم في جميع أنحاء الجزيرة، مما سيعزز من الأجواء الحماسية وسط الإطلالات الرائعة للجزيرة.
هذا وتشارك جزيرة اللؤلؤة حالياً في مهرجان التسوق في قطر، لتمنح المتسوقين فرصة الفوز بجوائز قيّمة أثناء تسوقهم أو تناولهم الطعام لدى المنافذ المتنوعة في الجزيرة، مما يشكل عاملاً بارزاً في جذب المزيد من الزوار خلال هذا الموسم، ويتيح لهم فرصة الاستمتاع بوقتهم في جزيرة اللؤلؤة والمشاركة في مختلف الأنشطة الترفيهية التي صممت للأطفال والعائلات كجزء من المهرجان.
ولتعزيز تجربة الزوار، وفرت الشركة المتحدة للتنمية خدمة الليموزين المجانية الصديقة للبيئة، كما أطلقت نسخة متطورة من تطبيق جوال جزيرة اللؤلؤة، والذي يتيح للزوار استكشاف الجزيرة بكل سهولة، والتعرف على مرافقها المتنوعة، والاستفادة من وقتهم في الجزيرة.
ويضاف إلى كل هذه التجارب، متجر «ذا بيرل سوفنيرز» الذي يقدم تشكيلة متنوعة من الهدايا التذكارية ويقع على جسر ريالتو في قناة كارتييه. ونظراً لموقع المتجر الاستراتيجي والمتميز في احد أكثر المناطق استقطاباً للسياح، فإنه يمنح الزوار فرصة الحصول على هدايا مستوحاة من جزيرة اللؤلؤة كذكرى عن الوقت الذي قضوه في هذه الوجهة الرائعة.
وبينما تواصل جزيرة اللؤلؤة تألقها كوجهة رائدة للرفاهية والترفيه، تلتزم الشركة المتحدة للتنمية بتقديم المزيد من التجارب المتميزة من خلال وجهات استثنائية تترك بصمة دائمة لدى الزوار من جميع أنحاء العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا جزيرة اللؤلؤة

إقرأ أيضاً:

كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام

يعد كهف الهوتة أحد أبرز المعالم السياحية في ولاية الحمراء، وتديره حاليًا شركة كهف الهوتة، التابعة للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران). وعلى الرغم من مرور سنوات على افتتاح الكهف، إلا أن مسألة التنقل بين مبنى الخدمات ومدخل الكهف الرئيسي لم تحسم بعد، ففي البداية كان التنقل بواسطة القطار، إلا أن القطار يتعرض لأعطال متكررة مما أدى إلى توقفه في كثير من الأحيان.

وفي حديث خاص مع إبراهيم بن سعيد الوهيبي، مدير المشاريع في شركة كهف الهوتة، استعرض سير العمل الحالي في الكهف، مؤكدًا أن الفريق المؤهل والمدرب يعمل بجد لاستقبال الزوار من مختلف أنحاء العالم. وأشار أن أعداد الزوار تبعث على التفاؤل، على الرغم من تفاوتها بناءً على العديد من العوامل المتغيرة، وأوضح أن القطار المستخدم لنقل الزوار من مبنى الخدمات إلى مدخل الكهف تم إيقافه بسبب حاجته للصيانة، ولعدم توفر شركات متخصصة في هذا المجال أدى إلى تأخير عملية الإصلاح، وأكد أن الشركة تعمل حاليًا على إيجاد الحل الأمثل الذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في النصف الثاني من هذا العام.

وأشار الوهيبي إلى أن تعديلات مهمة ستطال مبنى الخدمات في كهف الهوتة قريبًا، حيث يجري حاليًا دراسة التصميم والتخطيط لهذه التحسينات، وبالنسبة للمعرض الجيولوجي في الكهف، فقد افتتح نهاية عام 2007، ويحتوي على معلومات جيولوجية ثرية تعود إلى ما قبل 750 مليون سنة، تتضمن زحزحة القارات، وتشكل الكهوف، والتوقعات المستقبلية بشأنها، وذلك من خلال أجهزة عرض تفاعلية. كما يضم المعرض عينات جيولوجية قيمة من كهف الهوتة وكهوف أخرى حول العالم، مما يجعله محط اهتمام الزوار، خاصة الطلاب والمهتمين بالجيولوجيا.

وأكد الوهيبي، أن الكهف سيظل مفتوحًا خلال الإجازة الصيفية، وأن نسبة التعمين في المشروع تجاوزت 92%. كما أعلن عن توقيع اتفاقية مع شركة محلية متخصصة في المغامرات لتمكين المغامرين والمهتمين من استكشاف المناطق الواقعة خلف البحيرة في الكهف، وأفاد أن وسيلة نقل جديدة للزوار سيتم توفيرها في النصف الثاني من هذا العام دون أي تغيير في رسوم الدخول.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • معارض تفاعلية مبتكرة لإثراء تجارب المتسوَّقين في "مول عُمان"
  • "وإنك بأعيننا"
  • كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام
  • بن مساعد: أنا من عشاق الزمالك..والأبيض استحق التتويج بالسوبر الإفريقي