شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مواطنون يتفاجأون بمخالفات باهضة وسحب رخص القيادة و”النقل” تتحفّظ على الرد، أثير 8211; خالد الراشديتفاجأ عدد من المواطنين أصحاب محلات بيع الخضروات والفواكه بمخالفات مالية باهضة وسحب رخص القيادة؛ بعد أن قامت .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مواطنون يتفاجأون بمخالفات باهضة وسحب رخص القيادة.

. و”النقل” تتحفّظ على الرد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مواطنون يتفاجأون بمخالفات باهضة وسحب رخص القيادة.....

أثير – خالد الراشدي

تفاجأ عدد من المواطنين أصحاب محلات بيع الخضروات والفواكه بمخالفات مالية باهضة وسحب رخص القيادة؛ بعد أن قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بتكثيف أعداد الموظفين الميدانيين لضبط المخالفين لقانون النقل البري في جميع المحافظات.

وعبر عددٌ من المواطنين مِمَن تم تحرير مخالفات بحقهم عن استغرابهم من هذه الإجراءات الجديدة دون أية ضوابط من قبل الموظفين أو حتى إجابات شافية توضح لهم أسبابها؛ حيث قال عبدالله الرواحي وهو صاحب أحد محال المواد الغذائية لـ “أثير”: قامت الوزارة بمصادرة رخصة المركبة ومصادرة بطاقة العامل لدي، حيث كان يقوم بتنزيل البضائع من المركبة بجوار المحل وتم إصدار مخالفة بمبلغ 300 ريال عماني دون الرجوع لي، مضيفا: لم يتم إخطارنا بأي من هذه القرارات ولم نكن على علم بأن هناك خرقًا للقوانين من جهتنا، حيث إن العامل يعمل لدي، والمركبة باسمي الشخصي ووظيفة العامل هي (شحن وتفريغ).

من جانبه، تحدث محمد بن عبدالله الهنائي صاحب أحد محلات الخضروات والفواكه قائلًا: أقوم بإدارة محلي منذ عدة سنوات وأجلب بضاعتي من تعاقدي مع مجموعة من محلات بيع الجملة في سوق الموالح المركزي؛ لذا أقوم بجلب البضاعة للمحل وفرزها واسترجاع الفاسدة منها، ويقوم العامل لدي بإرجاع البضاعة بسبب انشغالي في المحل، ومن غير المعقول استئجار شاحنة لنقل كمية بسيطة وهي أقل من 40 كرتونًا، مضيفًا: تفاجأت بمصادرة وثائق العامل وتحرير مخالفة ضده بقيمة 200 ريال عماني دون الرجوع لي أو حتى مخاطبتي، فهل يعقل أن تقوم الوزارة بمصادرة الوثائق وهم بلباس مدني؟ معبرًا: “لم أكن على علم بأن هناك سلطة غير شرطة عمان السلطانية لها الحق بمصادرة الوثائق من رخصة المركبة ورخصة القيادة.”

كما شارك محمد بن علي الرشيدي برأيه قائلًا: تمت مخالفتي في سوق الموالح المركزي أثناء قيامي بإرجاع أغراض في مركبتي تعود لتجارتي، فتفاجأت بوقوف مركبة تحمل أرقامًا حكومية وتوجيه السؤال لي عن وثائقي (رخصة المركبة ورخصة القيادة)، وبعدها تم تحرير مخالفة ضدي بقيمة 200 ريال عماني، موضحًا: هذه المخالفة تعد كبيرة وتشكل عبئًا ماليًا علي، ولم أكن على علم بأنني قد قمت بخرق أي قانون، فهذا مصدر رزقي ومركبتي وتجارتي منذ سنوات بما أنني باحث عن عمل.

يُذكر أن “أثير” تواص

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعدما أتوا على الأخضر واليابس.. أباطرة العقار بالقنيطرة يراسلون العامل للسماح لهم بزيادة عدد الطبقات

زنقة 20 | الرباط

راسلت جمعية المنعشين العقاريين و المجزئين بإقليم القنيطرة ، عامل الاقليم ، بخصوص تصميم التهيئة الجديد لمدينة القنيطرة.

المنعشون العقاريون بالقنيطرة و التي أصبحت مدينة إسمنتية بامتياز ، بعدما أتى العقار على الأخضر و اليابس، طلبوا من عامل الاقليم تشجيع البناء العمودي لـ”الحفاظ على المخزون العقاري المتوفر”.

و اعتبر ذات المنعشين، أن البناء العمودي “سيمتص نسبيا الغلاء غير المسبوق الذي وصلت اليه الاراضي بوسط المدينة و جوانبها للإستثمار”.

و ذكر هؤلاء أن تصميم التهيئة الجديد من شأنه الرفع من المستوى المعيشي للساكنة وخلق فرص الشغل و جلب الاستثمار و مواكبة النمو الديموغرافي.

جدير بالذكر أن اعتماد مشروع تصميم التهيئة الجديد لمدينة القنيطرة: ، قيد الدراسة حاليا حيث ينتظر أن يستكمل المجلس الجماعي البت في الملاحظات المسجلة بشأن المشروع ليقوم بعد ذلك بإحالته على عامل الإقليم الذي يرفق خلاصاته بملاحظات الجماعة ويحيل الملف على الوكالة الحضرية.

بعد ذلك تقوم الوكالة الحضرية بدراسة الملف القانوني الناتج عن الاستشارات الجماعية (اقتراحات المنتخبين وطلبات المواطنين) و تعمل على التحضير لعقد اجتماع اللجنة المركزية.

و تتم الموافقة على تصميم التهيئة والضابطة المرفقة به بمرسوم يتخذ باقتراح من الوزير المكلف بالتعمير وبعد الحصول على الرأي المطابق لوزير الثقافة عندما يتعلق الأمر بتصميم تهيئة يدخل تعديلات على ارتفاقات ترتيب المآثر التاريخية.

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • بعدما أتوا على الأخضر واليابس.. أباطرة العقار بالقنيطرة يراسلون العامل للسماح لهم بزيادة عدد الطبقات
  • روسيا تدعو الاحتلال الى سحب قواته “فورا” من لبنان
  • مواطنون: الإمارات وقطر نموذج للأخوة والاحترام المتبادل
  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة
  • وزير الداخلية: 36 % من مطبات الشوارع في 70 عمالة وإقليم أقامها مواطنون بشكل عشوائي
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • شكراً محمد بن زايد.. مواطنون يحتفون بإنجاز "برنامج الدخول العالمي"
  • 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة