يسعى منتخبا فلسطين وإيران لتحقيق بداية مثالية في مستهل مشوارهما بنهائيات كأس آسيا عندما يلتقيان اليوم على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما الإمارات، وهونغ كونغ.

ويتطلع المنتخب الفلسطيني لتحقيق نتائج إيجابية وتجاوز الدور الأول والعبور إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك خلال ظهوره الثالث بالبطولة القارية في قطر، بعد أول مشاركة له في نسخة أستراليا 2015، ثم في الإمارات 2019.


كما يأمل المنتخب في تغيير الصورة النمطية التي تركها خلال مشاركتيه السابقتين بالبطولة، حيث لم يفز بأي مباراة في نسختي 2015 و2019.
ويدرك مدرب المنتخب الفلسطيني صعوبة المهمة، حيث اكتفى بفوز واحد فقط في العام الماضي 2023 خلال مباراة ودية أمام البحرين في مارس، وبعدها تعادل في مباراة ودية أمام إندونيسيا قبل 3 هزائم ودية أمام الصين وسلطنة عمان وفيتنام.
وركز مكرم دبوب خلال الفترة الماضية على الجانب المعنوي لتجهيز لاعبي فلسطين، مؤكدا أنه يحلم بالوصول بالفريق لكأس العالم 2026.
 في المقابل، يتطلع المنتخب الإيراني لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في البطولة القارية وتحقيق الفوز على نظيره الفلسطيني والمضي قدما لحصد اللقب الرابع في تاريخه.
ويدخل منتخب إيران المنافسة بطموحات كبيرة، متسلحا بالعديد من اللاعبين الذين سجلوا تألقا في الفترة الأخيرة.. كما يتطلع لتكون بطولة كأس آسيا قطر 2023 هي المرحلة المثالية بالنسبة له من أجل إنهاء انتظاره للحصول على اللقب القاري الرابع.

مكرم دبوب: نتطلع لإسعاد الشعب الفلسطيني

أكد التونسي مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، تطلع المنتخب للظهور بشكل قوي في مباراته الأولى ببطولة كأس آسيا قطر، والتي ستكون أمام إيران اليوم.
وقال، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، إن المنتخب يبحث عن تحقيق فرحة للشعب الفلسطيني، وسيبذل المزيد من الجهود لهذا الغرض.. مشيرا إلى أن المنتخب سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول أمام إيران، ثم بعد ذلك العمل للتأهل للدور المقبل من البطولة.
وأكد دبوب أن المنتخب الفلسطيني أصبح أكثر خبرة ونضجا مقارنة بمشاركته في نسختي 2015 و2019 من البطولة، ويتطلع الآن لتحقيق أول فوز له في البطولة القارية.
وأوضح أن الصعوبات التي واجهها منتخب فلسطين كانت كبيرة جدا، وقد حاول التأقلم مع ذلك والتعويض بالمعسكرات التدريبية خارج البلاد، إلا أن غياب المنافسات الكروية المحلية لمدة طويلة يؤثر على الإعداد بشكل مباشر.

أمير قالينوي: مباراة مهمة

أكد أمير قالينوي مدرب المنتخب الإيراني أهمية الفوز في مباراة اليوم أمام المنتخب الفلسطيني وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إن المواجهة الأولى عادة ما تكون هي الأهم، واصفا المنتخب الفلسطيني بأنه منتخب صعب للغاية ويتمتع بهيكل دفاعي قوي، ويقدم مستوى جيدا. وأضاف أن لاعبيه في جاهزية كبيرة، وعلى درجة عالية جدا من الاستعداد للبطولة. كما أعرب قالينوي، من جهة أخرى، عن سعادته بالحضور إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023، مؤكدا أن هذه النسخة ستكون الأفضل تنظيما على الإطلاق بسبب الخبرات الكبيرة التي اكتسبتها قطر من خلال تنظيم بطولة كأس العالم  
وأضاف  :أن لديه ذكريات جميلة في الملاعب القطرية.
كما أكد أن كرة القدم في آسيا تطورت كثيراً في الآونة الأخيرة، وبات من الطبيعي مشاهدة العديد من اللاعبين الآسيويين الذين يشاركون في الدوريات الأوروبية، وهذا ينعكس إيجاباً على مستويات المنتخبات المشاركة في البطولة.

مصعب البطاط: شكراً قطر

قال مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين، إن منتخب بلاده يحمل رسالة واضحة خلال مشاركته في هذه النسخة القارية، مشيرا إلى صعوبة المواجهة أمام المنتخب الإيراني الذي يملك خبرات كبيرة.
كما عبر اللاعب عن امتنانه لدولة قطر وللاتحاد القطري لكرة القدم، واللاعب حسن الهيدوس، لمنحه شرف تأدية قسم بطولة كأس آسيا 2023، مشيدا في السياق ذاته بحفل افتتاح البطولة، الذي وصفه بأنه كان رائعا ومبهرا. وقال البطاط إن استضافة دولة قطر للبطولات دائما ما تكون مميزة، وقد أبهرت العالم بتنظيمها الرائع لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
كما عبر قائد المنتخب الفلسطيني عن أمنياته بفوز المنتخب القطري ببطولة كأس آسيا 2023.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الفلسطيني المنتخب الإيراني كأس آسيا المنتخب الفلسطینی بطولة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام

مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام

مقالات مشابهة

  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق في مباراة البرتغال مع فرنسا بـ يورو 2024
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام