العرب القطرية:
2024-09-30@17:57:59 GMT

«المزروعة» تستقبل الجمهور.. على مدار الأسبوع

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

«المزروعة» تستقبل الجمهور.. على مدار الأسبوع

أعلنت وزارة البلدية أن ساحة المزروعة بسوق «أم صلال»، تعرض المنتجات المحلية من الخضروات والفاكهة المحلية لجمهور المستهلكين على مدار أيام الأسبوع.
وقال الوزارة عبر منصة» إكس»، ان ساحات الوكرة، والخور والدخيرة، والشيحانية والشمال، سوف تقوم باستقبال الجمهور أيام الخميس والجمعة والسبت، أسبوعياً.
وتقدم ساحة المزروعة مثل باقي المزارع الوطنية المنتج الزراعي المحلي، من الخضراوات والفاكهة، التي باتت تحظى بثقة المستهلك المحلي، على حساب المنتجات المستوردة.


وكان موقع «ساحة المزروعة» الجديد بسوق أم صلال قد افتتح عام 2021 حرصا على تشجيع المبادرات التي تدعم المزارع القطرية، والأمن الغذائي، وتحفيزاً لجمهور المستهلكين على ارتيادها.
وقامت بتطوير وتجهيز كامل للساحة المغطاة التي تبلغ 1800 متر مربع في سوق أم صلال المركزي، وتضم 44 دكة مخصصة لبيع المنتج المحلي استكمالا للتعاون المثمر والناجح بين وزارة البلدية وشركة حصاد، وتماشيا مع استراتيجية الشركة في تطوير منصات تسويقية متكاملة، بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي ودعم المنتج الوطني، وجاء هذا التعاون بمثابة نموذج للتكامل الاستراتيجي الناجح بين مؤسسات الدولة. 
ويعتبر برنامجا «المنتج المميز» و»مزارع قطر» من بين البرامج التسويقية التي اعتمدتها وزارة البلدية لدعم المزارعين، من خلال تسويق الخضراوات القطرية في المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، بهدف إتاحة الفرصة للمزارع القطري لعرض إنتاجه المحلي في المجمعات الاستهلاكية بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمستهلك دون وسيط، ودون دفع المزارع لأية عمولات مالية نظير ذلك. 
وتدعم هذه الخطوة المنتج الزراعي المحلي بإعطائه أولوية العرض والتسويق.
وأطلقت وزارة البلدية بالتعاون والتنسيق مع شركة محاصيل برنامج «ضمان» لتسويق الخضراوات المحلية الأساسية التي تشمل الخضراوات الأساسية والورقيات.
الجدير بالذكر أن ساحات المنتج الزراعي قد حققت منذ إطلاق العمل بها على مدار المواسم السابقة، مبيعات قياسية من الخضراوات المحلية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة البلدية المنتجات المحلية وزارة البلدیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالمشاركة في مختلف المعارض المحلية والدولية بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي؛ وتنفيذا لتلك التوجيهات قام قطاع التسويق بالهيئة القومية للإنتاج الحربي بالتنسيق للمشاركة في العديد من المعارض المحلية والدولية المقرر إقامتها بجمهورية مصر العربية خلال شهر أكتوبر المقبل.

حيث أوضح أنه سيتم إقامة معرض للمنتجات المدنية لشركات الإنتاج الحربي وذلك في دور المركبات والمشاة بمحافظة القاهرة، وكذا إقامة معرض بقرية الحجاج بمحافظة السويس وذلك خلال الفترة من 1 إلى10 أكتوبر 2024، حيث تقوم عدد من شركات الإنتاج الحربي بعرض منتجاتها المدنية لقطاع الأسرة و منها (المراوح بأنواعها- الشفاط المنزلي – الفويل – الأواني المنزلية – أدوات المائدة والمطبخ من الإستانليس ستيل – الشاشات السمارت مختلفة المقاسات – اللمبات الليد مختلفة القدرات - البوتاجازات – السخانات -  الثلاجات - التكييفات).
وأضاف، أن شركات الإنتاج الحربي تستعد للمشاركة في معرض "إلكتروتيك" والذي يعد أكبر معرض للأجهزة كهربائية في الشرق الأوسط و المقام في الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث تشارك العديد من شركات الإنتاج الحربي بمنتجاتها المدنية ومن تلك الشركات (حلوان للصناعات غير الحديدية – حلوان للصناعات الهندسية – بنها للصناعات الإلكترونية – حلوان للأجهزة المعدنية).

مقالات مشابهة

  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • رحاب الجمل لـ الأسبوع: رد فعل الجمهور على دوري في «برغم القانون» مكافأة وأحلى جائزة
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا
  • وزيرة التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غداً
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • بعد عرض برغم القانون.. ريمون مقار لـ «الأسبوع»: «حسينا بخضة وكلفنا كتير»
  • 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع