أكد سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي ام صلال السابق أن نهائيات كأس آسيا 2023، تشكل امتدادا لنجاحات قطر التنظيمية، بعد أن قدمت للعالم أفضل النسخ المونديالية من خلال استضافتها المشرفة لكأس العالم 2022.
وفرصة جديدة للتأكيد على ما تمتلكه قطر من قدرات تنظيمية كبيرة، مؤكدا في الوقت نفسه ثقته في خروج البطولة بأفضل صورة ممكنة.

والعالم يشهد بقدرات قطر الكبيرة في كافة المجالات وليس كرة القدم فحسب لان قطّر دائما تبدع وتبهر الجميع وقال ان حفل افتتاح اسيا ٢٠٢٣ كان رائعا بل مبهرا واسطوريا مثل امور كثيرة استمتع بها الجميع واهمها تواجد فلسطين في الحفل مما يشكل اهمية كبرى حيث سبق وأن أبدعنا في حفل كاس العرب وفي افتتاحية المونديال واصبحت قطر بعد إبداعها في افتتاح كأس العالم  ٢٠٢٢ ومن قبل كل الافتتاحيات تبدع وتبهر الجميع ودائما نجد الجديد والتنوع ايضا وهذا سر التوفق كما ان تشريف صاحب السمو للافتتاح وسام على صدورنا وفخر لنا. 
وأضاف أن البطولة تشكل تحديا جديدا أمام العنابي (حامل اللقب)، الذي يضم في صفوفه عناصر مميزة تمكنت من التتويج باللقب في نسخة 2019، كما تم تدعيم المنتخب بعناصر جديدة لتعزيز عملية التطوير والسعي نحو المنافسة على اللقب، معربا عن أمله في أن تكون هذه النسخة فأل خير على المنتخب، خاصة أنها تقام في قطر كما ان الفوز على اللبناني في الافتتاحية كان بمثابة الانطلاقة التي تعطي الدفعة المعنوية واكتساب الثقة كي يواصل العنابي تفوقه على مستوى مجموعته.
وقال ان لقاء لبنان  كان  قويا ورغم حالة الضغط التي خاض بها اللاعبون اللقاء إلا ان العنابي تجاوز الصعب وحقق امله واكتسب  النقاط الثلاث لتكون المباراة بداية كبيرة نحو المزيد من الانتصارات .
دعم جماهيري كبير
ونوه بأن العنابي لم يتوقف عن السعي نحو تحقيق هدفه بالتتويج بالبطولة القارية، ونجح في تحقيق ذلك خلال النسخة السابقة، مؤكدا أن الدعم والمساندة الجماهيرية التي شاهدناها في مدرجات ملعب لوسيل بحضور 82 ألف مشجع كان بمثابة مفعول السحر للاعبين لانه واجب وطني. 
واشكر جماهيرنا الغفيرة على هذه المساندة والدعم اللا محدود وهذا ليس بجديد على جماهيرنا التي دائماً تكون دعما لمنتخباتنا في كل الألعاب. 
معتبرا أن الجماهير القطرية لديها الوعي والثقافة الكاملة التي تجعلها تقدم المساندة الكاملة للمنتخب باعتبارها مهمة وطنية بعد أن تتضافر كافة الجهود من أجل تحقيق إنجاز جديد للرياضة القطرية وتكون الفرحة الكبرى بالاحتفاظ على اللقب .
المنتخبات العربية 
وأوضح سعادة الشيخ حمد بن ناصر تبدو فرص بقية المنتخبات العربية المشاركة قوية في ظل تواجد ٧ منتخبات عربية لاول مرة في المحفل الآسيوي وهذا امر يدعونا للمساندة ودعم المنتخبات العربية واعتقد ان المنتخبات العربية ستقدم جهدا كبيرا من اجل الظهور القوى في المحفل الاسيوى خاصة وان قطر والسعودية والعراق يطمح كل منها في الظفر باللقب ورغم صعوبة المنافسة إلا ان كل شيء وارد ولن يكون هناك مستحيل وكلنا نقف ونساند منتخبتنا العربية.
وشدد على القيمة الفنية العالية للبطولة لما فيها من منتخبات قوية تشارك بهدف الفوز باللقب خصوصا منتخبات شرق القارة كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ومنتخبات غرب القارة السعودية، إيران وبقية المنتخبات الخليجية، لذلك لابد من وقفة قوية من الجماهير في كل المباريات لتحقيق الهدف الأول للمنتخب وهو الانتصارات والتقدم نحو الدفاع عن اللقب. واعتبر الشيخ حمد بن ناصر البطولة فرصة كبيرة للجماهيرنا لتعبر عن وقفتها مع العنابي الذي أسعد الجميع بالفوز باللقب قبل أربع سنوات من الآن وأمامه فرصة لتكرار الإنجاز مرة أخرى.  وعلى المستوى الشخصي اتمنى ان يحافظ منتخبنا على اللقب.

كلنا مع الفدائي 
وأشار سعادته الى ان منتخب فلسطين يشارك في بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة تواليا. ولكن هذه المشاركة في ٢٠٢٣ غير في ظل الظروف والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والكل يقف مساندا للأشقاء اليوم   وندعم منتخبها في المحفل الآسيوي ويسعدنا ان نرى منتخب فلسطين في كاس آسيا وكلنا ندعمه بقوة.  وقال المجموعة التي يلعب ضمنها فلسطين لن تكون سهلة بسبب قوة منتخبات المجموعة التي تضم إيران، والإمارات وهونغ كونغ، خصوصًا أن الدوري الفلسطيني متوقف ولكن بروح العزيمة والإصرار التي يتميز بها الأشقاء أتوقع ان يقدم مستوى قويا وكلنا خلفه ونسانده وندعمه اعتقد أن الفدائي سينافس بقوة على التأهل للدور الثاني، ويريدون ذلك لأنهم جزء من الشعب الفلسطيني ويريدون أن يقوموا بكل شيء وأن يعرف كل الناس قضيتهم وأن يوصلوها بكافة الأشكال بما في ذلك كرة القدم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي ام صلال كأس آسيا منتخب العنابي المنتخبات العربیة الشیخ حمد بن ناصر

إقرأ أيضاً:

وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية

وصل منذ قليل الفريق الاول لكرة السلة بنادى الاتحاد السكندرى عائدا من أبو ظبى حاملا كأس الوحدة الاماراتى 

وعلمت الوفد ان محمد مصيلحى رئيس النادى فور عودته من الامارات مع الفريق أصدر تعليمات بعدم الاحتفال بالكأس خاصة وأن الفريق بقيادة الكابتن أحمد عمر سيدخل معسكر مغلق غدا بأحد فنادق برج العرب استعدادا للمشاركة فى البطولة العربية رقم ٣٦ التى ينظمها زعيم الثغر 

وكان الفريق الاول لكرة السلة بنادى الاتحاد السكندرى قد ببطولة الوحدة الدولية عقب فوزه على فريق الكويت الكويتى بنتيجة ١٠٦ /٦٦ اى بفارق ٤٠ نقطة فى مباراة مثيرة وذلك بقيادة الكابتن أحمد عمر المدير الفنى وفى حضور محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى ومحمد أحمد سلامة عضو مجلس الادارة بالامارات 

وقد جمعت المباراة النهائية فريقي الاتحادالسكندرى و  الكويت الكويتي    في نهائي بطولة الوحدة الدولية الودية وذلك بصالة مبادلة ارينا ابو ظبي 

وخاض الاتحاد السكندري مباراة اليوم وهو الفريق الوحيد الذي لم يُهزم خلال مشوار البطولة وكان الفريقان قد سبق والتقيا في ثاني لقاءات الفريقين وكانت مباراة بمثابة نهائي مبكر بينهما وانتهت بفوز الاتحاد 108 / 104 بعد الاحتكام لشوط إضافي 

وواصل الاتحاد السكندري اليوم إنتصاراته بتأكيد تفوقه وأحقيته بلقب البطولة بعد أن تفوق في جميع مبارياته حيث فاز في أولى مواجهاته على منتخب الامارات 106 /  83   ثم على العنيد فريق الكويت الكويتى بنتيجة 108 / 104  وعلى فريق الكرخ العراقى بنتيجة 95 / 87
 وأخيرا على الفتح الرباطي المغربي بنتيجة 106 / 72 

ويعود فريق سلة الاتحاد حاملا الكأس ليدخل منافسات البطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦ بروح معنوية عالية خاصة وان البطولة ينظمها زعيم الثغر بالاسكندرية 

2b548807-d250-4058-b15e-2598fa3b1a32 ee4b5d55-f589-4e6a-92c1-89e3b956aa52 0afa8298-ffc8-455c-80c5-318a31617754

مقالات مشابهة

  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تختار طلال خريس رئيساً جديداً لها
  • وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين
  • ابن حبتور يعزي في وفاة الشيخ المناضل ناصر حسين العلهي
  • تعرف على مواجهات مصر فى افتتاحية البطولة العربية لناشئى الجولف بتونس
  • السوبر الأفريقي |يحيي عطية الله: أحلم بتحقيق البطولة الأولى مع الأهلي
  • الاوليمبى يعلن سفر " عبد الجواد " لكوريا الجنوبية مع منتخب التايكوندو
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا