العرب القطرية:
2024-07-01@17:48:48 GMT

كرنفالات «إكسبو» تعيد أجواء المونديال

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

كرنفالات «إكسبو» تعيد أجواء المونديال

افتتح «إكسبو 2023 الدوحة» مِنطقة المشجّعين مع انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس اسيا 2023، وهي مساحةٌ مخصصةٌ داخل المِنطقة الثقافية في حديقة البدع لبث مباريات البطولة القارية، لتقديم تجرِبة مثيرة للمشجّعين والزوّار على حد سواء. وحرصت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة أن تكون منطقةُ المشجّعين في إكسبو الوجهةَ المُثلى لعشّاق كرة القدم للالتقاء معًا على حبّ هذه الرياضة، والتفاعل مع فرقهم المُفضلة، والاستمتاع بأجواء المُباريات المثيرة.


وشهدت منطقة المشجعين توافد الآلاف من الزوار للاستمتاع بالأجواء الكروية الحماسية ومشاهدة منتخبات بلادهم المفضلة في البطولة الاسيوية، حيث سادت اجواء التشجيع الحماسية الجمهور طوال احداث المباريات.
وتميزت منطقة إكسبو للمشجعين بحضور كبير من الأطفال والشباب والعائلات للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي أقامتها اللجنة المنظمة للمعرض العالمي لتعبر عن مدى الاهتمام بممارسة أفراد المجتمع للعبة كرة القدم بجانب الأنشطة الاخرى التي عبرت عن الإرث الثقافي والمجتمعي لدولة قطر بالإضافة إلى العروض الموسيقية وبعض العروض الرياضية والراقصة التي أضفت بهجة على المكان.
 كما تضمنت الأنشطة في منطقة المشجعين الألعاب النارية، ومكانا مخصصا للعبة «معركة كرات الطلاء» الحماسية، وميدان الرماية، ومباريات كرة القدم الجذابة، وملعب غولف مصغرا، وعروض الليزر الرائعة، ومهرجان الألوان المفعم بالحيوية، وقد صممت العروض الحرة لتأسر انتباه الجماهير وتضيف لمسة فنية إلى هذه التجربة المتكاملة.
كما تضمن المسرح العائلي مسابقات وألعابا رياضية مصممة خصيصا للزوار على اختلاف ثقافاتهم.
وحرص الزوار والمشجعون على الالتزام بتعليمات المتطوعين والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والرياضية والأنشطة المستدامة المخصصة للاطفال التي نالت الاعجاب والاشادات.
ويشكل المتطوعون ركناً أساسياً في نجاح معرض إكسبو الدوحة، في ظل مساهمتهم بدرجة عالية تنظيم الأجواء داخل المعرض.
وأعرب الزوار والمشجعون عن سعادتهم بعودة الاجواء الحماسية مرة أخرى، مشيرين إلى أن المنظمين في معرض إكسبو الدوحة نجحوا في إعادة اجواء مونديال قطر المبهرة مرة أخرى للجمهور.
وأشادوا بالتنظيم المبهر لحفل افتتاح البطولة الاسيوية وهو ما يعزز الصورة المثالية التي نجحت في ترويجها دولة قطر عن قدراتها الكبيرة التنظيمية في استضافة كبرى الاحداث الرياضية والفعاليات في المنطقة العربية والشرق الأوسطية. وقالوا: باتت منطقة إكسبو للمشجعين تنافس مدرجات الملاعب في الإثارة والحماس، حيث يحضر كل زائر أو مشجع إليها حاملا علم الدولة التي يقوم بتشجعيها ويتواجد قبل موعد المباراة بساعتين لتشجيع المنتخب الذي ينتمي له أو يفضله.
وأضافوا: تحتوي منطقة المشجعين على زوار من جميع الجنسيات في موقع واحد، وهو ما يعد فرصة للتعرف على ثقافات مُختلفة، لا سيما أن المنطقة شهدت تواجد مُشجعين من دول خليجية وعربية وآسيوية وأوروبية.
وفى سياق مواز قام جناح دولة لبنان في المعرض بعرض مباراة الافتتاح بين قطر ولبنان للجالية اللبنانية، والذين حرصوا على التشجيع المثالي لمنتخب بلادهم ورفعت الأعلام، فضلا عن ارتداء قمصان المنتخب في صورة تعكس ولاءهم وعشقهم لهذا المنتخب على الرغم من تعرضه للهزيمة بثلاثية من العنابي في مباراة الافتتاح.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة كأس اسيا 2023

إقرأ أيضاً:

أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»

 انطلاقة قوية ومبهرة لمشروع «ليالي مصر» الذي أقيمت أولى حفلاته، الجمعة الماضية، وأحياها النجم محمد حماقي داخل استاد 30 يونيو بالتجمع الخامس، وسط حضور جماهيري غفير من مختلف الفئات والأعمار.

وغلب على الحفل أجواء الإبهار البصري وسط الألعاب النارية التي قدمها الفنان أحمد عصام بحرفية شديدة، كما كان محمد حماقي في أول توهجه حين أشعل حماس الجمهور بباقة من أبرز أغنياته، ومنها «ما بلاش» التي طالب الجمهور فيها بتشغيل إضاءات هواتفهم المحمولة، وبعدها قدم مجموعة من أغانيه، ومنها «يا ستار، من البداية، قلبي حبك جداً، ليمون نعناع، واحدة واحدة» وغيرهم من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وتغزل محمد حماقي في جمهوره قائلاً: "ايه حلاوتكم دي؟ انتوا تجننوا"، كما أعلن عن موعد طرحه لألبومه الجديد يوم 15 يوليو المقبل.

حفلات غنائية لمشروع ليالي مصر

مشروع «ليالي مصر»، يتضمن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة التي يٌحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي «ليالي مصر»، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • حرب غزة.. لحظة فاصلة تعيد تشكيل مستقبل السلطة الفلسطينية
  • أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال