بدعم من أهل الخير في قطر نفذت قطر الخيرية حملة طبية بمركز جوزاتور الصحي الواقع في المنطقة العاشرة للعاصمة التشادية نجامينا، على مدار خمسة أيام، بهدف علاج الأمراض غير السارية، حيث استفاد منها 500 شخص من الفئات الفقيرة. 
وركزت الحملة على رفع الوعي الصحي بين السكان وتوفير الرعاية الطبية المناسبة للأشخاص المحتاجين الذين يعانون من الأمراض غير المعدية، وقد تم تنفيذها في الفترة من 3 إلى 7 من شهر يناير الجاري، حيث أتاحت للأسر الفقيرة والهشة فرصة إجراء الفحوص الطبية والحصول على العلاجات بصورة مجانية.


وقد أعرب كل من عمدة الدائرة العاشرة بالعاصمة نجامينا عثمان إدريس أحمد وممثل المدير الطبي لمنطقة مركز جوزاتور الصحي محمد حبيب أبكر عن امتنانهما لدعم محسني دولة قطر وتخفيفهما من آلام المرضى الفقراء، ورحبا باختيار قطر الخيرية بلدتهما موقعا للحملة الطبية وشجعا العائلات الفقيرة ـ حينها ـ على اغتنام هذه الفرصة من أجل إجراء الفحوص لأفراد أسرهم والحصول على الدواء اللازم لهم. 
من جهته عبر مكتب قطر الخيرية في تشاد عن تقديره للحكومة ووزارة الصحة التشاديتين لتعاونهما الوثيق والتسهيلات المقدّمة من طرفهما لإنجاح هذه الحملة الطبية. 
يذكر أن هذه الحملة امتداد لجهود مكتب قطر الخيرية بتشاد في تنفيذ الحملات والمشاريع الصحية سواء للسكان التشاديين أو اللاجئين، ومن هذه المشاريع تسيير القافلة الطبية التي أطلقتها في بداية شهر أكتوبر واستمرت لغاية ديسمبر الماضيين، لصالح اللاجئين السودانيين في شرق تشاد، بهدف النهوض بالأوضاع الصحية لـ 7000 شخص منهم نظرا لنقص الخدمات الطبية والأدوية لديهم والمخاوف المتزايدة من انتشار الأمراض بينهم، ودعم قدرات الهياكل الصحية في المناطق المستهدفة، عبر توفير 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوفير أطباء في مختلف التخصصات الأساسية لتقديم العلاجات الضرورية لصالح المرضى اللاجئين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية حملة طبية تشاد قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز

يمانيون../
وزعت اليوم بمديرية مقبنة في محافظة تعز، سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة بتمويل من أهالي قرية الميهال في سواغ الوادي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح الأهالي القائمون على المبادرة التي نفذت تحت شعار “رحمة للعالمين”، أنها جاءت في إطار احتفالات الشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد قيم التكافل الاجتماعي والتراحم، التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف والرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأشاروا إلى أهمية العمل الإنساني في تعزيز الروابط الاجتماعية والمحبة والإخاء بين أبناء المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • المطران تابت في ذكرى بشير الجميل: الشهادة أسمى درجات العطاء  
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • د.حماد عبدالله يكتب: صاحب المهنة (غلبان) موروث خاطىء !!
  • تخفف آلام المفاصل وتمنع الإسهال.. أستاذ تغذية يوضح فوائد حلوى المولد النبوي
  • اللاجئون بتشاد: ازدواج معايير الجهات الدولية