كانت دقائق قليلة مرت سريعا، ولكنها خطفت القلوب والعقول، واستحقت كل الإشادة والتحية والتقدير من القاصي والداني، فلا تزال قطر تواصل إبهار العالم في كل حدث تستضيفه على أرضها، وبعد حفل الافتتاح التاريخي لكأس العالم فيفا قطر 2022، جاء حفل الافتتاح الأسطوري لكأس الأمم الآسيوية قطر 2023، بأفكار خارج الصندوق ولقطات نالت الثناء من كل البقاع.

كان حفل الافتتاح مستوحى من أحد أشهر الأعمال الأدبية في القارة الصفراء «كليلة ودمنة»، وتمحور العرض الباهر حول الفصل المفقود في القصة الأسطورية، كما كان للقضية الفلسطينية جزء من الحفل، فحضرت غزة بروحها وحياتها في تفاصيل الحفل، الذي شهد لقطة ملفتة إذ منح كابتن منتخب قطر حسن الهيدوس شرف تأدية قسم البطولة نيابة عن جميع اللاعبين، لكابتن منتخب فلسطين مصعب البطاط.


انفجرت ردود الأفعال الإيجابية على الحفل التاريخي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقام كل العرب بالإشادة ومدح الرؤية القطرية في حفل الانطلاق وتوجيه رسائله إلى العالم أجمع، فأجمع العرب على أسطورية الافتتاح والإبهار الذي عاشه الجميع.
من المحيط إلى الخليج علق المغردون ومشاهير مواقع التواصل ورجال المجتمع على الحفل ووصفوه بالمبهر وبعضهم بالأسطوري.
 شكراً لجماهيرنا
سعادة الشيخ تميم بن محمد  آل ثاني نائب رئيس نادي أم صلال  علق على الحفل وقال: «حفل افتتاح مميز وتنظيم متقن بحضور سيدي سمو الأمير في استاد لوسيل المونديالي.. شكراً لجماهيرنا على الحضور ومبروك فوز المنتخب وفالكم البطولة».
المشجع العماني أبو ذكرى كتب عبر حسابه على تويتر وقال: «افتتاح مبهر وجميل لكأس آسيا 2023 في دولة قطر والذي انطلق بالمباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان.. منتخبنا يواجه الشقيق السعودي يوم الثلاثاء وكل الأمنيات والتوفيق لنجوم الأحمر في البطولة الآسيوية».
وأشاد المعلق الإماراتي الشهير فارس عوض بالحفل الذي أعلن بدء البطولة، وكتب عبر حسابه على تويتر يقول: « وسط اجواء رائعة وحفل افتتاح لم يخل من الرسائل الجميلة، تنطلق كأس آسيا بنسخة جديدة وكل الامنيات بنجاحها تنظيميا وفنيا».
 
 نبارك للأشقاء قيادة وشعبا 
علق الإعلامي المصري حسام هيكل عبر تويتر مشيدا بالحفل الذي وصفه بالخرافي، وأشاد بكل فقراته التي جاءت واضحة وصريحة لكل العالم، وكتب هيكل قائلا: « حفل افتتاح خرافي لكأس آسيا في قطر».
في لبنان كان لحفل الافتتاح أصداء رغم خسارة منتخب البلاد الافتتاح أمام العنابي المُضيف، وقال حسن أيوب مدرب منتخب لبنان الأسبق عبر حسابه على تويتر: «حفل خيالي في افتتاح بطولة كأس أسيا». 
الشاعر الكويتي مهدي حمد العجمي غرد موجها التهنئة بمناسبة نجاح الحفل المبهر وكتب عبر تويتر قائلا: « نبارك للأخوة الأشقاء قيادة وشعبا في دولة قطر نجاح حفل افتتاح كأس اسيا 2023 ونتمنى لهم التوفيق والتألق بهذا الإنجاز الكبير وقطر يشهد لها كأس العالم الماضي الذي أبهر العالم».

 من القلب شكراً قطر
المشجعون أيضا من المحيط إلى الخليج في الوطن العربي أشادوا بالحفل، ومنهم الإماراتي يوسف الأحمد الذي غرد قائلا: «افتتاح يليق بالحدث الآسيوي الكبير. وكعادة الأشقاء في قطر تألقوا وتميزوا في إبهارهم وإبداعاتهم في مثل هذه المناسبات الكروية الكبيرة»، كما كتب المغربي يوسف الإدريسي: «افتتاح أسطوري لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في دولة قطر، بذكريات كأس العالم «2022. وقال السعودي نايف العلوني الجهني: «أجواء خيالية مونديالية من افتتاح كأس آسيا بملعب لوسيل في دولة قطر الشقيقة»، وعلق الكويتي فهد قائلا: «افتتاح أسطوري، قطر الحبيبة كعادتها تصنع المستحيل وتظهر بأجمل وأبهى صورة.. أتمنى لهم تقدم ونماء»، وقال الحساب السعودي الركن الهادي: «احترت ماذا أنشر من حفل افتتاح كأس آسيا 2023، حفل ثقافي رياضي مبهر رائع محمل بالكثير من الرسائل الأخلاقية والعلاقات الإنسانية والحكم تعجز الكلمات عن الوصف وغزة العزة كانت حاضرة كما هي دائماً في قلوبنا.. من القلب شكراً قطر المتألقة شكراً الدوحة عاصمة الرياضة العالمية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا افتتاح كأس آسيا فيفا قطر 2022 كليلة ودمنة حفل الافتتاح فی دولة قطر حفل افتتاح کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. صواريخ الحزب طالت حيفا وسيّاراتها تشتعل

أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن رصد إطلاق نحو 20 صاروخاً من لبنان بإتجاه الجليل الغربي.  

تغطية صحفية| سماع أصوات انفجارات في الجليل الغربي بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان. pic.twitter.com/Zzkt8zqVZ5

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) October 7, 2024 وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن أضرار جسيمة وقعت في عدد من الممتلكات والسيارات إثر سقوط صاروخ في الجليل الغربي.  

اشتعال النيران بعدد من السيارات في الجليل الغربي بعد سقوط صواريجْ من جنوب لبنان https://t.co/vLgZGJ2IzN pic.twitter.com/RAjU66ptqz

— Ali Bk (@Bk_Hanas) October 7, 2024 من جانبها، نشرت منصات إسرائيلية ووسائل إعلام مشاهد توثق عملية اعتراض عدد من الصواريخ ودوي انفجارات مع إطلاق صفارات الإنذار في بلدات الجليل الأعلى والغربي شمالي إسرائيل. (الجزيرة)  

الجليل الغربي بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان.. https://t.co/ki05d0duHL pic.twitter.com/Koes19Rnf9

— Ali Bk (@Bk_Hanas) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر تونجا جنوب المحيط الهادئ
  • بالفيديو.. صواريخ الحزب طالت حيفا وسيّاراتها تشتعل
  • وزير قطاع الأعمال يفتتح عرض «الصوت والضوء» بقلعة قايتباي بالإسكندرية
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • عاصفة تتحول إلى إعصار عنيف وتضرب المحيط الأطلسي!
  • أزمة فيلم "أوراق التاروت" تشتعل وبلال صبري يحذف مشهد علي غزلان
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • بتكريم منة شلبي.. اختتام فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي غدا
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة