في لفتة إنسانية ملفتة، وثق مقطع فيديو ردة فعل مواطن سعودي لافتة للنظر بعدما عثر على رحالة فرنسية نائمة داخل سيارتها في الصحراء. المقطع الذي حظي بانتشار واسع على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر المواطن وهو يتوجه نحو السائحة، متحدثًا معها باللغة الإنجليزية، ومقدمًا لها العون والضيافة العربية الأصيلة.

يُسمع في الفيديو المواطن وهو ينادي أصدقاءه متفاجئًا: ‘يا الربع، وجدت امرأة نائمة في البر، ما تعرف لغة عربية بالمرة’.

بعدها، توجه المواطن إلى السائحة الفرنسية وعرض عليها النوم في المجلس الخاص به بدلاً من سيارتها. وقد استقبلت السائحة هذا العرض بالقبول والامتنان، معبرة عن شكرها بقولها: ‘good’.

في استمرار لمظاهر الكرم والضيافة، قدم المواطن للسائحة الأطعمة والمشروبات، ورافقها في المجلس، ما أسهم في شعورها بالراحة والأمان. وفي نهاية الفيديو، تعبر السائحة عن امتنانها الشديد لهذه اللفتة الكريمة، قائلة: ‘thank you so much’

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: أخبار السعودية الان اخبار السعودية السعودية السعودية الان فرنسية في السعودية مواطن سعودي

إقرأ أيضاً:

"صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية

يستعد المخرج المغربي مولاي الطيب بوحنانة لعرض فيلمه السينمائي الجديدة « صحاري-سلم وسعى » في مختلف القاعات السينمائية المغربية، بعدما تم تتويجه عبر عدد من الدول الأجنبية والمغربية.

ومن المنتظر أنيتم عرض  الشريط السينمائي الجديد « صحاري-سلم وسعى »عبر مختلف دور  السينما المغربية ابتداء من الـ 5 من شهر يوليوز الجاري، بعد عرض ما قبل أول احتضنه قصر المؤتمرات بمدينة العيون.

ويحكي الفيلم قصة ثلاثة إخوة من مدينة العيون تدفعهم الظروف للقيام بثلاثة اختيارات مختلفة خلال خروج المستعمر الإسباني من الصحراء المغربية سنة 1975، بحيث يدافع حَمّدْ بشدة عن الوحدة الترابية للمغرب، بينما تلتحق السالكة بمخيمات تندوف في الجزائر، أما اعْمْر فيختار الحياد والعيش وسط الصحراء الموريتانية؛ لكن رغم المسافة التي تفصل بينهم تبقى الذاكرة تجمعهم، متشبثين بأمل اللقاء.

جرى تصوير هذا العمل الفني الروائي الذي يمكن تصنيفه ضمن “فيلم المؤلف” سنتي 2020 و2021، وتمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من طرف مولاي الطيب بوحنانة الذي عاشت عائلته قصة مماثلة لتلك التي رويت في الشريط.

كلمات دلالية الصحراء المغربية بوحنانة سينما شريط سينمائي صحاري سلم وسعى فن

مقالات مشابهة

  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • بإطلالة صباحية من داخل سيارتها.. أحدث ظهور لـ ياسمين صبري
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • مسافرون يؤدون الصلاة في الصحراء قرب الرياض قديما
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • سعود بن صقر: شباب الوطن هم سفراء الثقافة الإماراتية
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»