كشفت أجهزة البحث من خلال التحريات الأولية لحادث العثور جثة شاب، قُتلَ نتيجة تعرضه لطلق ناري، أعلى كوبري مشاة "دماريس" أمام جامعة المنيا، تم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

حيث وأوضحت التحريات الأولية للحادث، أن الحادث وقع نتيجة خلافات ثارية انتهت بقتل شاب في العقد الثالث من العمر.


وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظةالمنيا، قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة بسماع دوى إطلاق أعيرة نارية أعلى كوبري مشاة دماريس أمام جامعة المنيا.

علي الفور إنتقل فريق البحث الجنائي، إلي مكان الواقعة، وتم العثور على شاب في العقد الثالث من العمر، ملقى على الأرض اعلى الكوبري، غارق في الدماء، ومصاب بطلق ناري بالرأس.

وبسؤال شهود العيان، تبين قيام أحد الأشخاص بمعاونة آخرين، بتتبع المجني عليه، حال سيره أعلى كوبري دماريس أمام جامعة المنيا وأطلق عليه عدة طلقات نارية بالرأس أردته قتيلا، وفروا هاربين.

وكشفت التحريات الأولوية لفريق البحث الجنائي أن المجني عليه والمتهمين يقيمون جميعا بمركز ديروط بمحافظة أسيوط وأن الهدف من ارتكاب الجريمة هو الثأر، تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان حوادث المنيا عاجل المنيا أعلى کوبری

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً

بعد 31 عاماً من الأسرار وحل الألغاز، انتهت أمس الخميس عملية البحث عن كنز البومة الذهبية في فرنسا، بعد الإعلان عن العثور على "تمثال صغير مدفون لبومة ذهبية".

جاء ذلك في منشور على الموقع الرسمي لعملية البحث المستمرة منذ 3 عقود، حيث كتب ميشيل بيكر، الذي نحت التمثال عام 1993 "نؤكد أن نسخة طبق الأصل من البومة الذهبية قد تم العثور عليها الليلة الماضية".

وقال بيكر: "كل من لا يزال يحاول حل الألغار المرتبطة بالكنز أو الحفر من أجل العثور على التمثال، ليتوقف لأن المهمة انتهت، وخرج التمثال من موقعه المخبأ فيه".
وفيما لم يتم الكشف عن هوية مكتشف الكنز، إلا أن بيكر أشار إلى أنه سيتم منح البومة الأصلية، التي تقدر قيمتها بـ165 ألف دولار إلى مكتشف النسخة المخبأة منها، وسيوثق ذلك في فيلم وثائقي حول البحث عن الكنز، تبثه قناة "كانال +" الفرنسية.

كتاب و11 لغزاً

وفقاً لموقع "نيوزويك"، دفن ريجيس هاوزر، مؤلف كتاب "البحث عن الكنز على درب البومة الذهبية" عام 1993، نسخة طبقة الأصل من البومة المصنوعة من الذهب والفضة والمرصعة بالألماس، بمكان ما في فرنسا.
وتضمن الكتاب الذي صدر باسم مؤلف مستعار "ماكس فالنتين"، 11 لغزاً، كلما تمكن القارئ من حل لغز منها يقترب أكثر من العثور على الكنز.


سنوات من الصراع القضائي

يأتي اكتشاف التمثال بعد 15 عاماً من الصراع القضائي، لأن هاوزر توفي عام 2009، وانتقتل مهمة تنظيم البحث عن الكنز إلى بيكر، الأمر الذي لاقى موجة اعتراض من قِبل المشتركين.
لكُن في عام 2021، أعلن القضاء الفرنسي حكمه، وتسلّم بيكر مهمة الإشراف العام على مهمة البحث عن الكنز.
عندها عُرض على بيكر فتح مظروف مغلق تحتفظ به عائلة هاوزر، والكشف عن مكان الكنز، لكنه  رفض الأمر، كونه أصلاً لا يمتلك أي معلومات عن موقع التمثال الصغير.
لكنه واظب على مر السنين على إصدار المزيد من الأدلة حول مكان التمثال الصغير، وهي التي سبق وزوّده هاوزر دون أن يبلغه مكانه، ما دفع بعشرات الآلاف للبحث عن الكنز المدفون.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • السيد القائد: استهداف شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه مصاب للأمة الإسلامية جمعاء
  • ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • مجهول الهوية.. طلب التحريات حول العثور على جثة طافية بنهر النيل في أبو النمرس
  • مصاب بحروق.. تفاصيل العثور على جثة شخص داخل شقته في أكتوبر
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثامين أسرة مطعونة داخل حريق شقتين بالدقهلية
  • بينهم 4 أشقاء.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروع أعلى طريق أسيوط الغربي
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج