أثار فيديو نشرته "كتائب القسام" للمعارك في خانيونس تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أهدى أحد المقاومين عملية تفجير دبابة للاحتلال للشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استُشهد في الضاحية الجنوبية ببيروت مطلع الشهر الجاري.

وقال المقاتل قبيل تفجير دبابة ميركافا بقذيفة "الياسين 105”, “هاي لروح الشيخ صالح".



وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع اللقطة حيث عدوها وفاءا من الجنود للقادة.




الأوفياء لرفاق الطريق:
للشيخ صالح رحمة الله عليه ???? pic.twitter.com/0PFZa8Mbwx — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) January 13, 2024

???? اهداء مباشر "و ما أجملها من هدية"????

????????من القسام ⬅️ للشيخ صالح رحمة الله عليه pic.twitter.com/zfUGz1AB8d — إسلام عقل (@islamakel) January 13, 2024



خاب من ظنّ أننا لن نثأر للشيخ صالح العاروري،
هذا بعضٌ من الثأر ..

اللهُمَّ سدد رمي مجاهدينا. pic.twitter.com/Eg5sEvHOmE — نُسَيبة. (@Nosayba) January 13, 2024

"للشيخ صالح رحمة الله عليه" ❤️ pic.twitter.com/bgi2mQWP4o — Ansam (@ansam090) January 13, 2024

نشرت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، السبت، مشاهد من تصدي مقاتليها لآليات وجنود الاحتلال في معارك خانيونس، جنوب قطاع غزة.

ويظهر في الفيديو مقاتلو القسام وهم يوجهون ضربات بقذاف الياسين "105" المضادة للدروع، لآليات ودبابات الاحتلال المتوغلة شرق خانيونس، ويشتبكون مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، حيث تدور هناك معارك ضارية بين المقاومة والاحتلال.



من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال السبت، مقتل ضابط وإصابة ثلاثة آخرين بمعارك غزة، ليرتفع عدد قتلاه منذ بداية المعارك البرية إلى ما يزيد عن 190 قتيلا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن "الرائد احتياط ألكانا نيولاندر، 24 عامًا من إفرات، مسعف قتالي في وحدة بيزك، سقط في معركة وسط قطاع غزة"، دون تفاصيل عن ظروف مقتله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام صالح العاروري الاحتلال غزة المقاومة غزة الاحتلال المقاومة القسام صالح العاروري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة شمالي القطاع.

وبدأت المشاهد باثنين من مقاتلي القسام وهما يتحدثان عن كمين أعد المقاتلون لجيش الاحتلال وهم في انتظاره، في وقت كان أحدهم يجلس على أرجوحة والثاني على كرسي في حالة تعكس الاسترخاء والثقة.

وتضمنت المشاهد استهداف مجموعة جنود للاحتلال داخل أحد المنازل بقذيفة الياسين، وبعدها إطلاق نار تجاه المنزل للإجهاز على من بقي من الجنود.

كما تضمنت المشاهد زرع عبوتين من نوع شواظ، وتفجيرهما في دبابتين ميركافا، وانتهى المقطع بعبارة "يُتبع".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت أنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا بعبوتين من نوع شواظ في حيّ الشجاعية، فضلا عن استهدافها قوةً إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في الحي ووقوع عناصرها بين قتيل وجريح، كما قالت إنها قنصت جنديا إسرائيليا داخل أحد المنازل في الحي.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني شهد المهندس ترقص وتغني بأزياء مثيرة على أنغام (يا غزالي أهلك قالوا مالي) وتشعل مواقع التواصل
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)