يمانيون../
نظمّت شركة يمن موبايل للهاتف النقال اليوم حفلاً تكريمياً للمنتخب الوطني للناشئين الذي تُوج بكأس غرب آسيا العاشرة لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي التي استضافتها سلطنة عمان الشقيقة.

وفي التكريم أكد وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، أهمية الاحتفاء بالأبطال وتكريمهم نظير دورهم في الحصول على كأس بطولة غرب آسيا للمرة الثانية ورفع اسم اليمن عالياً في المحافل الرياضية العربية والإقليمية.

وأشاد بدعم شركة يمن موبايل للرياضة والرياضيين ومبادراتها في تكريم منتخب الناشئين الذي أسعد الشعب اليمني في شماله اليمن وجنوبه وشرقه وغربه في لوحة جسدت اللحمة الوطنية لكل اليمنيين، من خلال انسجام الفريق أثناء المنافسات أو تشجيع الجماهيري.

ودعا المؤيدي المؤسسات الحكومية والقطاعين العام والخاص إلى تبني أبطال الرياضة ليكونوا سفراء اليمن في المحافل الخارجية، وموحدي الشعب داخلياً.

وعبر عن شكره لأعضاء المنتخب الذين رفعوا علم اليمن وإلى جانبه علم فلسطين تضامناً مع الشعب الفلسطينية وقضيته العادلة التي تُعد قضية الأمة العربية والإسلامية.

وفي التكريم الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب علي هضبان، بارك رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي لمنتخب الناشئين نيلهم لقب بطولة غرب آسيا للمرة الثانية بكل جدارة.

وأفاد بأن المنتخب قدم أداءً رائعاً وجهداً متميزاً وصولاً إلى كأس البطولة ويستحقون التكريم والتشجيع لما حققوه من إنجازات متتالية.

واعتبر الحملي فوز المنتخب الوطني بلقب البطولة فوزاً لكل مواطن يمني وإسعاداً للجماهير الرياضية التي وقفت إلى جانبه على مدى أيام البطولة، بما يجسد تماسك ووحدة الشعب اليمني وحبه لوطنه وتضامنه مع قضيته الأولى الفلسطينية.

ولفت إلى أن هذا الانتصار الرياضي سيشجع بقية الشباب على إظهار مواهبهم وقدراتهم ويعطيهم الأمل في تحقيق الانتصارات ورفع إسم اليمن عالياً في كل المجالات.

وأكد الحملي أن من أولويات الشركة دعم ورعاية يمن موبايل للموهوبين والشباب والرياضة، بما يعكس التزام يمن موبايل في تشجيع شباب ورياضيي اليمن، كونها شركة لكل اليمنيين.
تخلل التكريم عرض فيلم عن نجاحات منتخب الناشئين منذ بداية البطولة حتى وصوله إلى منصة التتويج وقصيدة للشاعر عبد الحكيم المعلمي.

بعد ذلك كرّم وزير الشباب ومعه رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل، ونائب رئيس مجلس الإدارة أمين الحرثي، والمدير التنفيذي عامر هزاع أعضاء بعثة المنتخب الوطني للناشئين بدروع تكريمية، وأجهزة تلفونات حديثة ورقم سوبر ورصيد مائة ألف ريال.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شرکة یمن موبایل غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين

 

الثورة/ خالد النواري

حسم المنتخب الوطني لشباب كرة القدم بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة العام المقبل في الصين عقب تعادله مع نظيره الأندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر أمس بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات الآسيوية في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن ، أندونيسيا ، تيمور ، المالديف).

ورفع منتخب الشباب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر المنتخب الأندونيسي ليحجز موقعه في النهائيات ضمن المنتخبات الحائزة على أفضل مركز ثاني في المجموعات العشر.

وكان المنتخب الأندونيسي سباقاً في التسجيل إثر كرة خاطفة رافقها سوء تقدير من جانب الدفاع وغياب التصدي الفاعل من جانب الحارس وضاح أنور لتلج الكرة الشباك نهاية الشوط الأول ، لكن عبدالرحمن الخضر أدرك التعادل سريعاً قبل انتهاء الحصة الأولى.

وفي الشوط الثاني تبادل الطرفان المناورات الهجومية وتحصل منتخبنا على العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسما لمواجهة واعتلاء الصدارة لكنها لم تستثمر بالصورة المطلوبة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

وبحسب نظام التصفيات تتأهل المنتخبات الحائزة على المركز الأول في المجموعات بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني في المجموعات العشر وينضم إليها صاحب الضيافة المنتخب الصيني في نهائيات آسيا.

ويتم استبعاد نتائج مباريات المنتخب الذي لعب مع صاحب المركز الأخير في المجموعات التي تضم خمسة منتخبات عند إجراء المفاضلة لاختيار أصحاب البطاقات الخمس الحائزة على أفضل مركز ثاني.

 

مقالات مشابهة

  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • صور مشرِّفة لكرة القدم المصرية.. رياضة النواب تهنئ نادي الزمالك بفوزه ببطولة السوبر الأفريقي