شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مجموعة العشرين تبدأ محادثات جادة لدعم الاقتصاد العالمي المتعثر وهيكلة الديون، إعادة هيكلة الديون والاتفاقات الضريبية الدولية الأكثر .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجموعة العشرين تبدأ محادثات جادة لدعم الاقتصاد العالمي المتعثر وهيكلة الديون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجموعة العشرين تبدأ محادثات جادة لدعم الاقتصاد...

إعادة هيكلة الديون والاتفاقات الضريبية الدولية الأكثر عدلا.

وستكون الجهود المبذولة لمعالجة مشكلة المديونية على رأس جدول الأعمال. وتتحمل أفقر دول العالم العبء الأكبر من أزمة الديون العالمية، في حين أنها تحتاج إلى المال أكثر من أي وقت مضى لمكافحة التغير المناخي، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وقالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين متحدثة على هامش محادثات مجموعة العشرين الأحد، إن هناك تقدم محرز لناحية إعادة هيكلة ديون زامبيا والتي ناقشتها خلال زيارتها بكين في وقت سابق من الشهر.

وقالت يلين: "ينبغي أن نطبق المبادئ المشتركة التي اعتمدناها في قضية زامبيا على قضايا أخرى، بدلا من البدء من نقطة الصفر في كل مرة".

ووفقا لمسؤول كبير من الهند التي ترأس مجموعة العشرين، لم تتفاعل بكين بطريقة مشجعة جدا بشأن مسألة فهم الدين المشترك. وأضاف المسؤول أن الكثير من الاقتصادات المتعثرة "وصلت إلى نقطة الانهيار" بعد الصدمة المزدوجة المتمثلة بجائحة كوفيد وعواقب الحرب الروسية في أوكرانيا (التي تؤثر في أسعار الوقود والسلع العالمية).

كلفة التغير المناخي

ستناقش مجموعة العشرين أيضا إصلاح بنوك التنمية المتعددة الأطراف، وتنظيم العملات المشفرة، والحاجة إلى تسهيل وصول أفقر البلدان إلى التمويل الهادف إلى التخفيف من آثار التغير المناخي والتكيّف معه.

وأضاف في مقال نشر على الانترنت أن "الإحباط الذي تشعر به بلدان الجنوب أمر مفهوم. ففي كثير من الجوانب تدفع هذه البلدان ثمن ازدهار الدول الأخرى"، مشيرا إلى أن هذه الدول "تشعر بقلق عميق من إعادة توجيه الوسائل التي وُعدت بها، إلى إعمار أوكرانيا".

وتابع "في بلدان الشمال، يُعتبر تغير المناخ مرادفا لتقليل الانبعاثات. لكن في دول الجنوب، إنها مسألة بقاء، لأن الأعاصير أكثر عنفا، والبذور المقاومة للحرارة نادرة، والجفاف يدمر المزارع والمدن، والفيضانات تقضي على عقود من التقدم".

وتعد الشركات المتعددة الجنسيات، خصوصا شركات التكنولوجيا، قادرة حاليا على تحويل أرباحها بسهولة إلى بلدان ذات ضرائب منخفضة، حتى لو كانت تقوم بجزء صغير فقط من أعمالها هناك.

وقالت يلين في مؤتمر صحافي في غانديناغار في غرب الهند "أرفض فكرة مقايضة" بين هاتين المسألتين وهما في الواقع مرتبطتان ببعضهما بشكل وثيق.

وتُعتبر أي مناقشة حول دعم أوكرانيا غير مريحة إلى حد ما بالنسبة إلى الهند التي تستضيف مجموعة العشرين والتي لم تعبّر حتى الآن عن إدانتها الغزو الروسي رغم كونها عضوا في التحالف الرباعي الأمني (كواد) إلى جانب أستراليا والولايات المتحدة واليابان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التجمع العالمي لدعم المقاومة يدين العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية لبيروت

الثورة نت/..
أدان التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت .

وأوضح التجمع في بيان  أن استهداف الأحياء السكنية والأعيان المدنية أسلوب جيش الإرهاب الصهيوني، لإجبار المقاومة اللبنانية على التوقف عن دعم ومساندة قطاع غزة الذي يتعرض منذ12 شهرا لعمليات إبادة جماعية أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا لوقف كل المجازر.

وحمل البيان كيان الاحتلال الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية عواقب هذه الجرائم الوحشية، مطالباً في الوقت ذاته المجتمع الدولي بإجراءات حاسمة تجاه الجرائم الإسرائيلية.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني من خلال إقدامه على هذا العدوان الغادر يحاول عابثا تحقيق نصر زائف، بعد فشله في هزيمة المقاومة في لبنان ووقف عمليات الإسناد لجبهة غزة، مؤكداً أن المقاومة ستبقى خنجرا مسموما في قلب العدو الصهيوني حتى تحرير كل فلسطين وإقامة دولتها المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا البيان كل أحرار العالم إلى دعم المقاومة، خاصة أن هذا العدو لا يعرف سوى لغة القوة والمقاومة، وحيا مختلف عمليات الدعم والإسناد لجبهة غزة سواء في لبنان أو اليمن أو العراق والتي توجه ضربات مركزة وقاسية إلى قلب العدو في فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • كتاب جديد حول تأثير تجارة المخدرات على الاقتصاد العالمي
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • التجمع العالمي لدعم المقاومة يدين العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا