أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن عميق انشغالها إزاء التطورات الخطيرة الجارية في منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي استهدفت عددًا من المواقع داخل الجمهورية اليمنية.
وشددت الأمانة على ضرورة العمل من أجل خفض حدة التوتر وإلى تجنب التصعيد في منطقة البحر الأحمر واتساع الصراع وذلك للمحافظة على أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

أعربت الأمانة العامة ل #منظمة_التعاون_لإسلامي عن عميق انشغالها إزاء التطورات الخطيرة الجارية في منطقة #البحر_الأحمر والغارات الجوية التي استهدفت عددا من المواقع داخل الجمهورية؟ #اليمنية. pic.twitter.com/AJSTDFGjDl— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) January 13, 2024أحداث اليمنيذكر أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أعرب عن بالغ القلق بشأن التطورات والأحداث الجارية في منطقة البحر الأحمر والعمليات العسكرية التي تعرض لها عدد من المواقع في الجمهورية اليمنية.
أخبار متعلقة رصد 626 ألف حالة وبائية بين النازحين بمراكز الإيواء في غزةأمام مجلس الأمن.. مسؤول أممي يبدي القلق إزاء تصريحات حكومة الاحتلالوأكد أهمية الحفاظ على الأمن البحري والممرات المائية في المنطقة، والتصدي للأنشطة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، بما في ذلك تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة اليمن البحر الأحمر التعاون الإسلامي اليمن اليوم فی منطقة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها

استعرضت الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لدعم مواطنيها، والتي تشمل تقديم المساعدات المالية، دعم السلع الأساسية، تحسين الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها الكثير، وذلك في ضوء حرص الحوار الوطني على تعزيز الوعي المجتمعي من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة المستمرة في تقديم الدعم للمواطنين.

وأوضحت الأمانة الفنية لـ الحوار الوطني أن هذه الجهود التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى المعيشة لجميع الفئات المستحقة. 

مقالات مشابهة

  • “البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • بريطانيا تدعو إسرائيل لتجنب "الغرق في مستنقع لبنان"
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب
  • السفارة اليمنية في لبنان تدعو اليمنيين في بيروت لعدم التحرك وأخذ الحيطة والحذر
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتدعو لتجنب حرب شاملة