واشنطن (وكالات) 

أخبار ذات صلة الجيش الصومالي ينفذ عملية عسكرية ضد «الشباب» الإرهابية وسط البلاد الصومال: جهود لإنقاذ رهائن من مروحية أممية يحتجزها إرهابيون

أعلن الجيش الأميركي، في بيان، أمس، فقدان اثنين من أفراد البحرية الأميركية قبالة سواحل الصومال منذ مساء الخميس الماضي. وأوضحت القيادة العسكرية الأميركية «تجري عملية بحث وإنقاذ لتحديد مكان البحارين، ولأسباب أمنية عملياتية، لن ننشر أي معلومات إضافية حتى الانتهاء من عملية الإنقاذ».


ويعمل البحاران في الأسطول الخامس للولايات المتحدة المتمركز في البحرين والمنتشر في منطقة واسعة تضم أجزاء من المحيط الهندي.
وينفذ الجيش الأميركي عمليات في الصومال منذ سنوات عدة، بالتعاون مع الجيش الصومالي ونيابة عن الحكومة. ويشن بشكل أساسي ضربات جوية تستهدف حركة الشباب الإرهابية والمرتبطة بتنظيم «القاعدة».
وفي منتصف ديسمبر، قُتل قيادي بارز في حركة الشباب يعتقد أنه مدبّر هجوم استهدف في 2020 قاعدة عسكرية أميركية- كينية في شرق كينيا، في ضربة جوية نفذتها واشنطن «بالتنسيق مع الحكومة الفدرالية في الصومال»، بحسب القيادة العسكرية الأميركية.
وتقاتل حركة الشباب الإرهابية منذ أكثر من 16 عاماً الحكومة الفدرالية الصومالية المدعومة من المجتمع الدولي.
وتصنّف واشنطن الحركة منظمة إرهابية منذ عام 2008.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجيش الأميركي الصومال البحرية الأميركية

إقرأ أيضاً:

الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون

وجد خبراء التغذية الأمريكيون أن استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن، وكوب من الأرز البني له نفس تأثير تحطيم السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة.

 

يقول العلماء إن تناول الكثير من الحبوب الكاملة سيساعد في تسريع عملية فقدان الوزن، وإن مجرد استبدال الأرز الأبيض والخبز بنظيرهما البني سيساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك، وهذه التغييرات الغذائية الصغيرة لتشمل المزيد من الألياف في نظامك الغذائي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشخص 100 سعرة حرارية إضافية يوميًا. 

 

وهذا الرقم مهم للغاية، لأن هذا هو بالضبط عدد السعرات الحرارية التي يمكننا حرقها خلال المشي لمدة 30 دقيقة.

 

قام باحثون من جامعة تافتس في ماساتشوستس بتقسيم المتطوعين إلى مجموعتين حسب عاداتهم الغذائية علاوة على ذلك، كان هناك اختلاف واحد فقط - مصدر منتجات الحبوب وفي جميع النواحي الأخرى، لم يختلف المتطوعون من المجموعتين عن بعضهم البعض، ولقد أنفقوا نفس القدر من الطاقة وحصلوا على نفس الكمية تقريبًا من الدهون والفواكه والخضروات والبروتينات في نظامهم الغذائي. 

 

لكن مجموعة واحدة استهلكت الحبوب الكاملة مثل الأرز البني بشكل كبير ، بينما تناولت المجموعة الأخرى الأرز الأبيض وخبز القمح.

 

الحبوب الكاملة تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي

اتضح أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الحبوب الكاملة يساعد الناس على تسريع عملية التمثيل الغذائي ، وحرق المزيد من السعرات الحرارية وفي الوقت نفسه، تم امتصاص عدد أقل من السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي، وكل هذا أدى إلى تحسن في عمل الجهاز المناعي، حيث أن الأشخاص من المجموعة الأولى ينتجون المزيد من الخلايا التائية في أجسامهم التي تحارب العدوى. 

 

كما كان لديهم أيضًا زيادة في عدد البكتيريا المفيدة في أمعائهم. كل هذا تم تحقيقه خلال 8 أسابيع فقط من تناول الحبوب الكاملة.

مقالات مشابهة

  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • (وكالة) أبوظبي تعرض على واشنطن قاعدة في أرض الصومال بدلاً من حاملات الطائرات لمهاجمة الحوثيين
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغاً عن حادثة قبالة سواحل المخا 
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • الداخلية: فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة طلبة ضباط – خفر سواحل في أكاديمية محمد الغانم البحرية بدولة قطر
  • للمرة الثالثة منذ إنشائه.. تفكيك الرصيف العائم قبالة غزة