صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@19:13:18 GMT

افتتاح مستشفى للنساء وحديثي الولادة في مصفح

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "اجتماعية الوطني" تعتمد تقرير موضوع سياسة الحكومة بشأن تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الصحي ساعات عمل جديدة لمراكز الرعاية الصحية في أبوظبي والعين

أعلنت مجموعة الأهلية للرعاية الصحية أحدث فروعها، مستشفى ملينيوم، والمتخصص في تقديم الرعاية الصحية للمرأة والطفل، والذي يضم 50 سريراً لرعاية الخدج والأطفال حديثي الولادة من شهر إلى 18 عاماً، ومن المتوقع افتتاحه رسمياً غداً الاثنين، بحضور قيادات القطاع الصحي بأبوظبي والجهات ذات الصلة.


وعقد المستشفى مؤتمراً صحفياً، في مقره بمدينة محمد بن زايد، للإعلان عن تفاصيل المستشفى، بحضور المدير الطبي، ورؤساء الأقسام.
وقال الدكتور السيد محمد رخا، استشاري طب الأطفال ورئيس قسم الأطفال بالمستشفى: بدأ استقبال المرضى من الأطفال والمواليد الذين في حاجة إلى الرعاية الصحية ضمن أقسام المستشفى والعيادات الخارجية وتنويم من هم في حاجة إلى التنويم، حيث يضم المستشفى 50 غرفة مرشحة للزيادة، ويضم أيضاً غرف رعاية مركزة ورعاية حثيثة، كذلك غرف رعاية مركزة للسيدات فيما بعد الولادة، كما أن المستشفى لديه القدرة على استقبال الحالات المحولة من المستشفيات والعيادات.
من جانبها، أفادت الدكتورة فاطمة هاشم، استشاري ورئيس قسم حديثي الولادة، بوجود ثلاثة مستويات للرعاية الصحية، أهمها المستوى الثالث الخاص برعاية ومتابعة الأطفال الخدج، والذين يكونون في حاجة إلى تمريض ورعاية ومتابعة صحية وغذاء معين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية حديثي الولادة القطاع الصحي مصفح

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد.

تأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. تهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

الحملة وصلت لأكثر من 24 ألف مستفيد

وأوضح أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد، مشيرًا إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد «السبكي»، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية، لافتًا إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

الوقاية ركيزة للرعاية الصحية 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة، مؤكدًا أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض.

مقالات مشابهة

  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل