كشف موقع "أكسيوس" عن استجواب السفير الإسرائيلي لدى واشنطن مايكل هرتزوغ، حول تصريحات أدلى بها وزراء إسرائيليين بشأن تهجير أهالي قطاع غزة.

وأوضح الموقع أن أعضاء يهود في مجلس النواب الأمريكي استجوبوا السفير الإسرائيلي، حول تصريحات من وزيرين بالحكومة الإسرائيلية، طالبا فيها بتهجير الفلسطينيين من غزة إلى دول أخرى.



وحذر المشروعون الأمريكون من أن تصريحات الوزيرين الإسرائيليين لا تضر فقط بالجهود المبذولة للتوصل إلى صفقة رهائن ووقف القتال في غزة، إنما تضر بالرأي العام الأمريكي تجاه تل أبيب.

وضم الاجتماع الذي جرى الخميس الماضي، 15 عضواً يهودياً ينتمون للحزب الديمقراطي في مجلس النواب، بينهم مؤيدون للاحتلال الإسرئيلي بشدة، وآخرون أكثر انتقاداً للحكومة اليمينية في تل أبيب.

ونقل موقع "أكسيوس" عن السفارة الإسرائيلية بواشنطن، أن السفير هرتزوغ يحافظ على اتصالات منتظمة مع أعضاء الكونغرس الأمريكي، ما يسمح له بإبقائهم على اطلاع دائم بالسياسة الرسمية للحكومة الإسرائيلية.


وأفاد النائب جان شاكوفسكي المشارك في الاجتماع، بأن عدم الموافقة على تصريحات الوزيرين تم التعبير عنه بالإجماع من قبل الأعضاء الأكثر تقدمية، وأيضاً أولئك الذين كانوا من المؤيدين لإسرائيل.

ولفت شاكوفسكي إلى أن بعض المشرعين طالبوا بطرد الوزيرين الإسرائيليين من الحكومة.

من جانبه، بيّن النائب براد شنايدر أنه "بينما كانت تعليقات الوزيرين هي المحور الأساسي للاجتماع، فقد تم طرح قائمة كاملة من التصريحات غير الحكيمة لأعضاء بالكنيست".

وذكر النائب غريغ لاندسمان أننا "ضغطنا على السفير الإسرائيلي إزاء مخاوفنا الجادة بشأن تصريحات بعض هؤلاء اليمينيين حول ما سيحدث بعد ذلك في غزة، كجء من سلسلة تصريحات بغيضة".

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة على الاجتماع، أن السفير الإسرائيلي رد على هذه المخاوف، واستشهد بتصريحات لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، والتي قال فيها إننا "لا نسعى إلى تهجير الفلسطينيين بالقوة أو إعادة احتلال غزة".

وكان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، قد أدليا بتصريحات دعيا فيها إلى "تهجير الفلسطينيين" في قطاع غزة.

وقال سموتريتش في مقابلة أجراها مع وسائل إعلام إسرائيلية خلال وقت سابق من الشهر الجاري، إن إسرائيل يجب أن تتخذ خطوات لتشجيع هجرة غالبية الفلسطينيين في غزة، إلى بلدان أخرى.

وأعرب بن غفير عن دعمه لمثل هذه الخطوة، قائلا في تدوينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إنها ستسمح لإسرائيل بإعادة بناء المستوطنات اليهودية في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية واشنطن غزة الكونغرس الاحتلال امريكا غزة واشنطن الاحتلال الكونغرس صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السفیر الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً، ونحو 86429 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 47 فلسطينياً وإصابة 52 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزةوزير الخارجية الأردني: نتعامل مع الحكومة الأكثر تطرفًا في إسرائيلوأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع #غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.#اليوم
للمزيد: https://t.co/4tCvdmiOgE pic.twitter.com/URCG10D5zS— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • إكذوبة إسرائيلية.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • الاحتلال يدرس الإفراج عن 120 أسيراً بسبب اكتظاظ السجون
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على غزة
  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"