شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الكشف عن تهريب أسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني للحوثي، عدن الغد متابعات.أعلنت مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن الأسلحة التي تم ضبطها هي جزء من عملية تهريب إيرانية تهدف لدعم المتمردين الحوثيين .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكشف عن تهريب أسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني للحوثي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكشف عن تهريب أسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني...
((عدن الغد))متابعات.

أعلنت مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن الأسلحة التي تم ضبطها هي جزء من عملية تهريب إيرانية تهدف لدعم المتمردين الحوثيين في اليمن. 

وأظهرت الصور المعروضة صفوفا مكدسة من الأسلحة المصادرة، بما في ذلك البنادق الهجومية وقاذفات الصواريخ والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات. 

بين عامي 2021 و2023، تم اعتراض أربع سفن تبحر في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن في خليج عمان وبحر العرب من قبل القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية. وكانت تلك السفن تحمل آلاف الأسلحة وما يقرب من 800 ألف طلقة، وتعتقد الحكومة الأمريكية أنها تمثل جزءًا من عملية تهريب إيرانية لدعم المتمردين في اليمن.

ووفقًا لإشعار المصادرة الذي تم تقديمه في 6 يوليو، ذكر المدعون الفيدراليون أن الأسلحة والذخائر تم نقلها بواسطة ذراع للجيش الإيراني ينتمي لفيلق الحرس الثوري الإسلامي، والذي تم تصنيفه كمنظمة إرهابية أجنبية من قبل إدارة ترامب في عام 2019. يجدر بالذكر أن المتمردين الحوثيين يشنون حربًا طائفية في اليمن منذ عام 2014 بعد استيلائهم على العاصمة صنعاء، وقد تم اتهام إيران بشكل واسع بدعمهم.

وفي 6 مايو و20 ديسمبر من عام 2021، وفي 6 و15 يناير من هذا العام، تم اعتراض أربعة قوارب شراعية من قبل البحرية الأمريكية. وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن السفن الأربع مرت بموانئ معروفة للحرس الثوري الإيراني، واتبعت طرقًا مشابهة لعمليات التهريب السابقة التي نفذها الحرس الثوري الإيراني.

وبشكل عام، تم ضبط ما يقرب من 10,000 نوع من البنادق، وحوالي 300 مدفع رشاش، و194 قاذفة صواريخ، وأكثر من 70 صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات، وما يقرب من 800 ألف طلقة، بالإضافة إلى أسلحة أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حول مصدر رزقه لـ ورشة أسلحة.. القبض على عامل وبحوزته ترسانة أسلحة بالبدرشين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط أحد الأشخاص بمركز البدرشين، لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية، مدير الأمن بالواقعة.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة، أكدت قيام عامل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين، بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته بندقية خرطوش، 3 فرد محلي، 5 طبنجات معدلة، عدد من الطلقات، مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع، وإعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة وضبط القائمين على إدارة ورش تصنيعها.

اقرأ أيضاًضبط سيدة حاولت خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بطنطا

القبض على المتهمين بالتشاجر بسبب قطع غيار دراجة في قليوب

حرضت على الفسق والفجور.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • حول مصدر رزقه لـ ورشة أسلحة.. القبض على عامل وبحوزته ترسانة أسلحة بالبدرشين
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • ترسانة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل منذ العدوان على غزة.. أرقام صادمة