أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" السبت استهداف قاعدة خراب الجير الأمريكية شمال شرقي سوريا برشقة صاروخية.

وقالت في بيان للمقاومة إنه: "استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة خراب الجير المحتلة بالعمق السوري برشقة صاروخية"، مؤكدة استمرارها في "دك معاقل العدو".



وكانت "المقاومة العراقية" استهدفت فجر الجمعة القوات الأمريكية في قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، برشقة صاروخية، بعد أيام من استهدافها قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل شمالي العراق بالطيران المسيّر، وقاعدة "هيمو" الأمريكية بسوريا.


ويوم 4 كانون الثاني/ يناير 2024، نفذت أمريكا غارة جوية استهدفت سيارة نائب قائد عمليات فوج بغداد بالحشد الشعبي، مشتاق طالب السعيدي المعروف بـ "أبو تقوى"، أدت إلى مقتله إلى جانب ثلاثة آخرين كانوا برفقته، وذلك أثناء عودتهم من الحدود العراقية السورية إلى مقر الحشد شرق بغداد.

وتواصل "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق، منها: عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير.

وفي سياق متصل، توعدت المقاومة الإسلامية في العراق الاحتلال الأمريكي، بأن قواعده في كل من سوريا والعراق تُعَدّ هدفا مشروعاً لها، بسبب الدور الرئيس للولايات المتحدة في الحرب على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق المقاومة العراقية قاعدة أمريكية العراق قصف قاعدة أمريكية المقاومة العراقية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية

توقفت حركة الملاحة بشكل مؤقت في مطار بغداد، عقب استهداف قاعدة فيكتوريا الأمريكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • حزب الله: قصفنا عددا من المناطق شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية من نوع «فادي 1»
  • حزب الله يستهدف مستعمرة كابري الصهيونية برشقة ‏صاروخية كبيرة
  • المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستعمرة كابري الصهيونية برشقة ‏صاروخية كبيرة
  • حزب الله يقصف مستوطنة كابري شمال إسرائيل برشقة ‏صاروخية
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • حزب الله: استهدفنا مستوطنة ساعر في شمال إسرائيل برشقة صاروخية
  • استهداف قاعدة أمريكية في سوريا من قبل الفصائل العراقية
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف الجولان وشمال فلسطين المحتلة وجنوبها