أعلن مكتب نتنياهو أنه تم الكشف عن صورة شاملة لأنشطة حركة "حماس". وأكد أن الموساد والشاباك والجيش الإسرائيلي سيواصل تصفية الحسابات معها في كل مكان.

وأكد المكتب أنه بفضل الجهود المشتركة بين المنظمات في إسرائيل والخارج، تم الكشف عن صورة شاملة ومتعمقة لأنشطة "حماس"، بما في ذلك تفاصيل مناطق العمل وأهداف الهجمات والمتورطين في تنفيذ النشاط، من قادة "حماس" في لبنان إلى آخر المهاجمين في البنية التحتية التشغيلية، بالإضافة إلى معلومات حول نية مهاجمة السفارة الإسرائيلية في السويد، واقتناء طائرات بدون طيار واستخدام عناصر من منظمات إجرامية في أوروبا.

إقرأ المزيد "حماس" تؤكد اغتيال صالح العاروري واثنين من قادة "القسام" في بيروت

وأضاف أن "حركة "حماس" تستلهم النشاط الإرهابي الذي يقوم به النظام الإيراني، ومثلها تطمح إلى مهاجمة أهداف إسرائيلية ويهودية وغربية بأي ثمن".

وتابع: "سيواصل الموساد والشاباك وجيش الدفاع الإسرائيلي، بالتعاون مع أجهزة الأمن الدولية وإنفاذ القانون، جهودهم لإحباط النوايا الإرهابية لحماس وجميع المنظمات الإرهابية، وتصفية الحسابات معهم في كل مكان في العالم".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الموساد بنيامين نتنياهو حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت

لاهاي – كشف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، عن تعرضه لضغوط من قادة دول لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وأكد خان في مقابلة مع “بي بي سي” امس الجمعة، أنه اطلع على الأدلة التي تدعم قرار إصدار المذكرة، مشددا على ضرورة معاملة جميع الدول بالتساوي، سواء كانت مدعومة من الناتو أو الدول الأوروبية أو الدول القوية، أو غير مدعومة.

وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية يجب أن تصدر أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية لضمان تطبيق القانون بشكل عادل على الجميع. وأوضح أنه تعرض لضغوط من بعض قادة العالم لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال، قائلا: “أخبرني كثير من القادة وغيرهم، ونصحوني وحذروني”.

ورحب خان بسحب اعتراض الحكومة البريطانية الجديدة على تقديم طلب لإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو. وكان خان قد أعلن في مايو الماضي عن طلبه إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، على خلفية اتهامات بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 135 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقرب من نتنياهو يعرض خطة الحرب: نعرف مكان نصرالله وكلها أيام وتبدو ضاحية بيروت كغزة
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • أسيرة إسرائيلية سابقة: نتنياهو يكذب والشاباك لا يعرف شيئًا عن أنفاق حماس
  • مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • أحد رجال الظل في حماس.. من هو علي بركة؟
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت