قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت 13 يناير 2024 ، إنه ومن دون السيطرة على محور فيلادليفيا جنوب قطاع غزة لا يمكننا القضاء على حركة حماس ، مؤكدا أن إسرائيل تبحث كل الخيارات في هذا الشأن.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده أن إسرائيل ستواصل حربها ضد قطاع غزة حتى "النصر الساحق وتحقيق الأهداف"، مشيرا إلى أن محكمة العدل الدولية في لاهاي "لن توقف" الحرب المتواصلة على القطاع المحاصر منذ 99 يوما.

وقال نتنياهو "سنواصل الحرب في قطاع غزة، حتى نحقق جميع أهدافنا، لن توقفنا (محكمة العدل الدولية في) لاهاي"، من خلال الدعوى المرفوعة ضدها من دولة جنوب إفريقيا، وأضاف "لن يوقفنا محور الشر"، وفق تعبيره، في إشارة إلى فصائل المقاومة وحزب الله اللبناني، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمينة.

وأضاف "اليوم نحيي مرور 100 يوم على الحرب، سنواصل هذه الحرب حتى نحقق جميع أهدافنا، وهي القضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين والتأكد أنّ غزة لن تشكل تهديدًا" لأمن إسرائيل. وأضاف "لتحقيق هذه الغاية، سنقدم غدا (الأحد) ميزانية ستجلب المزيد من الأموال للأمن".

وكرر نتنياهو مزاعمه حول ممارسات فصائل المقاومة خلال هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مدعيا أن الجيش الإسرائيلي الذي وصفه بـ"الأخلاقي"، "يشن حربا عادلة ضد النازيين الجدد"، معتبرا أن "الهجوم على دولة اليهود هو نفاق وانحطاط في التاريخ الإنساني ضد شعب قام من رماد المحرقة".

وأضاف "ما يحدث في لاهاي عار أخلاقي، ولن يمنعنا أحد من القتال حتى النصر في غزة"، وقال "سنعيد الهدوء إلى الجبهتين الجنوبية والشمالية"، معتبرا أن هجمات الجيش الإسرائيلي "أثبتت لحماس وحزب الله أن كل مخرب دمه مهدور"، وتابع "نحن في الطريق لتحقيق الانتصار ولن نتوقف قبل ذلك ولن نتنازل عن انتصار واضح".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"

القدس المحتلة - الوكالات
هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على جماعة "أنصار الله" بعد إطلاقهم صاروخا باليستيا اخترق العمق الإسرائيلي، وقال نتنياهو: على الحوثيين أن يعلموا أننا سنكبدهم ثمنا باهظا عن كل محاولة لإلحاق الأذى بنا الوضع الحالي في الشمال لن يستمر وسنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكان المنطقة إلى منازلهم بسلام.

وأضاف: نخوض حربا متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى إلى تدميرنا

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد شظايا عملية اعتراض الصاروخ الذي أطلق من اليمن في مناطق مفتوحة وداخل محطة القطارات في موديعين وسط إسرائيل، وأنه جرت محاولات عدة لاعتراض للصاروخ الذي أطلق من اليمن من منظومتي حيتس والقبة الحديدية وما زالت نتائجها قيد المراجعة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان جنوبي لبنان للتوجه للشمال قبل الرابعة عصرًا
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح